عقدت دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية الدورة الأولى للمشاورات القنصلية، وذلك في العاصمة باريس؛ حيث يأتي انعقاد هذه المشاورات في إطار الجهود المتواصلة والمشتركة لتعزيز التعاون القنصلي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمواطني البلدين الصديقين.
وترأس وفد دولة الإمارات، فيصل عيسى لطفى، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية، فيما ترأّست الجانب الفرنسي بولين كارمونا، مديرة شؤون الفرنسيين في الخارج والإدارة القنصلية بوزارة أوروبا والشؤون الخارجية بالجمهورية الفرنسية.وشهدت المشاورات بحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في عدد من المجالات القنصلية ذات الأولوية، ومن بينها آليات التصديق الرقمي، والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات القنصلية، ورفع درجة الجاهزية المؤسسية، وتكثيف الجهود المشتركة في التعامل مع القضايا القنصلية ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تقديم خدمات قنصلية أكثر كفاءة وفاعلية ترتقي بتجربة المتعاملين، وتعزّز مسيرة العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين.(وام)