ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالاً قوياً، بلغت شدته 5.6 درجة ضرب مقاطعة ياماناشي وسط اليابان والمناطق القريبة الليلة الماضية.
وأشارت إلى أنه لم يتم إصدار أي تحذير من أمواج المد العاتية «تسونامي» ولم يتم رصد أي اضطراب في النشاط البركاني في جبل فوجي.
وقالت السلطات اليابانية اليوم، إنها تلقت تقارير بشأن تعرض عشرة أشخاص لإصابات طفيفة.
وقع الزلزال في الساعة العاشرة و28 دقيقة مساء وكان على عمق حوالي 20 كيلومتراً، في بلدة فوجيكاواجوتشيكو في مقاطعة ياماناشي.
وقال كبير أمناء مجلس الوزراء، مينورو كيهارا، في مؤتمر صحفي إنه لم يتم اكتشاف أي اضطراب في منشآت الطاقة النووية، بما في ذلك محطة هاماوكا التي تشغلها شركة تشوبو للطاقة الكهربائية.