أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن أن منتخب «النشامى» أسس لنجاحات مقبلة بعد انتهاء مشوار المنتخب في نهائيات كأس العالم 2026 بالخسارة أمام الأرجنتين 1-3 عقب التأهل للمرة الأولى في تاريخه للمونديال.
ووجّه ملك الأردن رسالة إلى منتخب بلاده بعد نهاية المباراة في تغريدة عبر «إكس» جاء فيها: «نشامى منتخبنا الوطني مثلتم وجهاً كريماً للأردن وأسستم لنجاحات مقبلة نتطلع إليها».
وأضاف: «الوطن ينتظركم ويباهي بكم فأنتم في وجدان جميع الأردنيين».
ووجّه الملك عبدالله الثاني الذي تفاعل بفرح كبير إلى جانب أمراء وشخصيات أردنية ضمن منصة في ملعب المباراة فور تسجيل موسى التعمري مهاجم «النشامى» هدفاً في مرمى الأرجنتين في الدقيقة 55، رسالة أخرى للأردنيين جاء فيها: «وللجماهيرية الأردنية الوفية عكستم أجمل الصور عن وطننا بما يجسد صدق الانتماء؛ فالأردن أقوى بوجدانه وأجمل بأهله وأكبر بالمحبة التي تجمع أبناءه».
ووجّه ملك الأردن رسالة إلى منتخب بلاده بعد نهاية المباراة في تغريدة عبر «إكس» جاء فيها: «نشامى منتخبنا الوطني مثلتم وجهاً كريماً للأردن وأسستم لنجاحات مقبلة نتطلع إليها».
وأضاف: «الوطن ينتظركم ويباهي بكم فأنتم في وجدان جميع الأردنيين».
ووجّه الملك عبدالله الثاني الذي تفاعل بفرح كبير إلى جانب أمراء وشخصيات أردنية ضمن منصة في ملعب المباراة فور تسجيل موسى التعمري مهاجم «النشامى» هدفاً في مرمى الأرجنتين في الدقيقة 55، رسالة أخرى للأردنيين جاء فيها: «وللجماهيرية الأردنية الوفية عكستم أجمل الصور عن وطننا بما يجسد صدق الانتماء؛ فالأردن أقوى بوجدانه وأجمل بأهله وأكبر بالمحبة التي تجمع أبناءه».
الملكة رانيا: منتخبنا سطر التاريخ
وأكدت الملكة رانيا العبدالله عقيلة ملك الأردن أن التاريخ سيذكر أنها أول مشاركة للمنتخب في كأس العالم «لكن ما سنتذكره نحن الأردنيين أنكم نشامى وأبطال على قدر الحلم والعزيمة الأردنية».
وأضافت: «سنتذكر دائماً أن منتخبنا سطّر التاريخ وجمعنا كأردنيين حول حلم واحد هتفنا له وشجعناه وجعلنا نشعر بالفخر في كل لحظة من هذه الرحلة».
الأمير الحسين: لن تكون الأخيرة
وأشار الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني الداعم الرئيسي لـ«النشامى» إلى أن المنتخب لم يكسب النقاط بعد خسارته في دور المجموعات من النمسا والجزائر والأرجنتين «لكننا كسبنا بأخلاق النشامى احترام العالم لنا» مؤكداً أنها لن تكون المشاركة الأخيرة في نهائيات كأس العالم.
وقال: «رأينا شماغنا المهدّب (رمز وطني أردني) على أكتاف الأصدقاء والمنافسين وحتى رجال الأمن والمنظمين.. رأينا كبرى وكالات الأنباء العالمية تتغنى بأخلاق النشامى وبحضورهم الوازن.. رأينا شاشات التلفزة العالمية تتغنى بالحضور اللافت للجماهير الأردنية.. رأينا الروابط الاجتماعية بين أبناء الجالية في أبهى صورها مستحضرين ومفتخرين بهويتهم الأردنية.. رأينا داعمين وعاشقين للأردن من مختلف أقطار العالم».
وأضاف: «لم نخسر شيئاً بل كسبنا 11 قدوة لـ12 مليون أردني.. وهكذا يُبذل العطاء لأجل وطننا.. هكذا نتوحد تحت راية واحدة فالأوطان تبنى بالوحدة والتماسك والطموح والعمل الجاد والتضحية».
وتابع: «أقولها بفخر: نحن الأردن.. نحن أرض النشامى.. اعتزوا بأنفسكم يا أردنيين أنتم قادرون على الوصول إلى مستويات عالمية في كل المجالات والشواهد كثيرة.. إنها المرة الأولى في كأس العالم ولكنها ليست الأخيرة.. طموح الأردنيين حالة استثنائية».