يشارك مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في فعاليات «أسبوع الحزام والطريق للسينما»، التي تُقام على هامش الدورة الحالية من مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، وذلك في إطار عضوية مهرجان القاهرة بمبادرة «الحزام والطريق» السينمائية منذ بداية تأسيسها.
مثّل مهرجان القاهرة في هذه الفعاليات الناقد محمد سيد عبد الرحيم، مدير «أيام القاهرة لصناعة السينما»، حيث شارك في اجتماع أعضاء مبادرة الحزام والطريق الذي تناول سبل تطوير المبادرة وآليات ربط مهرجان القاهرة بشكل أكبر بالمؤسسات السينمائية المشاركة فيها.
كما عقد عبد الرحيم لقاءً مع تشن جوو، المدير الإداري لمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، بحث خلاله سبل توسيع التعاون بين المهرجانين، من خلال ترشيح أفلام وصناع أفلام مصريين للمشاركة في الدورات القادمة لمهرجان شنغهاي.