هوية عالمية للرياضة الإماراتية

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

تحرص دولة الإمارات على ترسيخ هوية عالمية للرياضة الإماراتية، ودعم الرياضات المختلفة وتشجيع أفراد المجتمع على التفاعل والمشاركة الإيجابية في الرياضة لأنها عامل أساسي في تحقيق السعادة وجودة الحياة والتوازن الإيجابي، حيث أطلقت الإمارات الاستراتيجية الوطنية للرياضة2031 والتي تهدف إلى تبنّي نمط حياة أكثر صحة ونشاطاً لأكثر من 71% من السكان، وتأهيل أكثر من 30 رياضياً إلى دورة الألعاب الأولمبية، والعمل على مساهمة القطاع ب0.5% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وتبنّي مناهج دراسية متطورة للتريبة الرياضية، واكتشاف المواهب الرياضية، وتطوير الحياة المهنية للرياضيين، وتطوير رياضة النخبة والمستوى العالي، وتطوير تحول الاتحادات الرياضية، وتنمية القوى العاملة في القطاع الرياضي، وتطوير القوانين والتشريعات والسياسات الرياضية وحوكمتها.
وقد ساهمت القيادة الرشيدة في نشر الوعي الرياضي من خلال مشاركات أصحاب السمو الحكام والشيوخ والمسؤولين في الفعاليات والمناسبات الرياضية، وإطلاقهم للمسابقات محلياً ودولياً ورعايتها مادياً وحضورياً، وإنشاء مرافق رياضية لجميع الرياضات في كافة أنحاء الدولة وفق أفضل المواصفات عالمياً للأسر، والأطفال، وصديقة لأصحاب الهمم ومنها ما هو مخصص للنساء أيضاً. وتسعى حكومتنا الرشيدة إلى إعداد الرياضيين المحترفين للمسابقات الإقليمية والدولية وتعزيز مشاركة دولة الإمارات في مختلف البطولات الدولية، بما في ذلك الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وحصد الجوائز والميداليات التي تعكس ثقافة الدولة وانفتاحها وتسامحها وجودة حياتها ونهضة شعبها.
وللمدارس والأسر دور في غرس أهمية المشاركة الرياضية والتفاعل مع الزملاء والأصدقاء واختيار رياضة معينة كهواية يتم ممارستها باستمرار للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية واعتبارها أسلوب حياة يتعلم منها الفرد التعاون والمرونة والجرأة والمنافسة الشريفة والاستثمار الأمثل للوقت والحد من السمنة والابتعاد عن السلوكيات أو الظواهر السلبية.
ويتشاطر الإعلام الرياضي المسؤولية في إبراز جهود الدولة في دعم الرياضات والمواهب الرياضية وتنظيم واستضافة ورعاية الفعاليات والمناسبات الرياضية المحلية والدولية. وشهدنا خلال الخمسين عاماً وجود نخبة من الكتّاب في الإعلام التقليدي والحديث سلطوا الضوء ومازالوا على الرياضة الإماراتية وإنجازاتها..
واليوم ومع الانفتاح الذي شهدناه في عصر منصات التواصل الاجتماعي، من الضروري صناعة محتوى رياضي متخصص وبلغات مختلفة تحاكي دول العالم والجاليات المقيمة في الدولة.
كما أن للإعلام دوراً مسؤولاً في توعية المجتمع وتثقيفهم بأهمية التشجيع الإيجابي، وفق أسس سليمة والتحلي بقيم المنافسة الشريفة ونبذ التعصب وتنظيم حملات توعوية، وذلك لترسيخ هوية عالمية للرياضة الإماراتية.
تويتر: @alya_alyassi

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24a3cy9s

عن الكاتب

إعلامية إماراتية وكاتبة، وباحثة وخبيرة في الاتصال الاستراتيجي. حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام من جامعة زايد، شغلت منصب مدير إدارة الاتصال الحكومي في عدد من الجهات الحكومية منها المجلس الوطني للإعلام، وزارة الطاقة، ووزارة العدل. عملت أستاذة جامعية في كلية الإعلام وعلوم الاتصال بجامعة زايد. أصدرت كتابها الأول "هويتنا الإعلامية .. من صحيفة الفريج إلى الصحافة العالمية" في العام 2011.

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"