الصورة
Cover image
يوسف الحسن

يوسف الحسن

إعلامي

إعلامي

أحدث مقالات يوسف الحسن

صحيفة الخليج
د. يوسف الحسن كشفت لحظة أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول قبل عشرين عاماً، عن أنماط غريبة في العلاقات الدولية، وسلوكات فجة، وغطرسة وأنانية ولا قانونية في تفاعلات الدول وتعاملاتها. ويمكن القول، إن إرهاصات هذه السلوكات...

مقالات يوسف الحسن

صحيفة الخليج
ننشد التسامح، ليس فقط كلحظة اعتراض على فكر مغلق ظلامي، إنما لتأسيس وعي قيمي وثقافة ضرورية لإنتاج شخصية مواطنة سوية، قادرة على التفاعل الإيجابي مع العصر ومتغيراته وتحدياته
صحيفة الخليج
المتضررون من الشراكة المصرية السعودية، يدركون أن استمرار هذه الشركة وتعميقها، سوف يضعهم في حجومهم الحقيقية، ويبطل أجنداتهم الخفية. هؤلاء لا تعنيهم أن تكون مصر والسعودية في دائرة الاستهداف الإقليمي والدولي.
صحيفة الخليج
لا أحد من عربنا، يبشرنا، بأن متاهتنا قابلة للحل والتجاوز، وأننا ننوي استعادة زمام أزماتنا ونزاعاتنا، قبل المزيد من الاهتراء العربي، وقبل الطوفان هناك من يفكر نيابة عنا كعرب، تماماً كما حدث قبل مئة عام، عندما رسم غيرنا، تضاريسنا السياسية.
صحيفة الخليج
أكد المفكر الإماراتي والسفير السابق الدكتور يوسف الحسن: ها نحن اليوم نودع خلفان الرومي، بعد تريم وعبدالله وآخرين، توزعت أعمالهم ومواقفهم في أرضنا بذوراً وطيباً. وفي حضرة الموت نصمت.
صحيفة الخليج
انخرطتُ على مدى العقود الثلاثة الماضية، في أنشطة ثقافية وسياسية وحوارية، نظمتها منتديات فكرية ومراكز دراسات ومؤسسات مجتمع مدني، وجامعات. شارك فيها مثقفون من مدارس فكرية متنوعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

كتاب الخليج

خالد عبدالله عمران تريم

​رئيس مجلس إدارة دار...

عائشة عبدالله تريم

​رئيس تحرير صحيفة...

رائد برقاوي

رئيس التحرير...

أحمد مصطفى

إعلامي

شذى سعيد علاي النقبي

عضو المجلس الوطني...

طارق سعيد علاي

مدير المكتب الإعلامي...

عبيد الغول السلامي

عضو المجلس الوطني...

د. أحمد خميس

الرئيس التنفيذي...