عادي

«متلازمة التوأم المتلاشية».. أغرب قصة لـ«هندي» عمرها 36 عاماً

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شهدت مدينة ناغبور الهندية واقعة نادرة، إذ حمل رجل توأمه في بطنه طيلة 36 عاماً، فيما يُعرف بـ «متلازمة التوأم المتلاشية»، دون أن يعلم ذلك.

وفي التفاصيل، فإن رجلاً يدعى سانجو بهجت ولد في ناغبور عام 1963، وكان طفلاً طبيعياً يتمتع بصحة جيدة، على الرغم من بعض البروز في معدته عن معظم الأطفال، وقبل أن يبلغ العشرين من عمره انتفخ بطنه إلى حجم ينذر بالخطر.

وتعايش سانجو طوال هذه الأعوام مع بطنه المنتفخ اللافتة للانتباه، والتي تسبب له أحياناً مضايقات من المحيطيين، لكنه انشغل بمواصلة عمله، متجاهلاً التورم المتزايد، وكذلك قلق أسرته، وفقاً لموقع «إنديا تايمز».

وعندما ضغط الانتفاخ على حجابه الحاجز وجعل التنفس صعباً عليه، تم نقله أخيراً إلى المستشفى في مومباي. وهناك اعتقدوا أنه مصاب بسرطان في المعدة، وبعد فتح بطنه جراحياً اكتشفوا أن بها إنساناً وليس ورماً.

وفي حين أن الأطباء المذهولين اعتقدوا في البداية أن حالة سانجو بهجت الغريبة كانت مثالاً على «متلازمة التوأم المتلاشية» بمعنى أن توأمه مات أثناء الحمل قبل إعادة امتصاصه، فقد وجد منذ ذلك الحين أنه حالة جنين داخل جنين.

وهذه حالة نادرة جداً يُقدر أنها تحدث في حالة واحدة فقط من بين كل 500 ألف ولادة حية، وتحدث عندما يولد أحد التوائم داخل الآخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43h6zhew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"