عادي
بهدف توفير تكاليف العلاج لغير القادرين

«أصدقاء مرضى السرطان» تطلق حملة «زكاة»

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
وجّهت جمعية أصدقاء مرضى السرطان المعنية بتقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان ونشر الوعي حول المرض وأهمية الكشف عنه، دعوة للمجتمع الإماراتي بكافة مكوناته من أفراد ومؤسسات ومواطنين ومقيمين، إلى التبرع لصالح «حملة زكاة» السنوية التي تطلقها الجمعية، بهدف توفير الدعم المادي للمرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج وعائلاتهم.

تأتي حملة الزكاة هذا العام تحت شعار «ونواصل الرحلة بكم»، في تأكيد من الجمعية على أهمية تعاون كافة أفراد المجتمع في مكافحة مرض السرطان والحد من انتشاره، وتجسيد مفهوم أنّ السرطان وأي مرض آخر ليس مسؤولية شخص، بل مسؤولية المجتمع المتعاون.

ومن أجل الوصول إلى كافة شرائح الجمهور داخل دولة الإمارات، تم إطلاق الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتسليط الضوء على رحلة المرضى الذين يكافحون السرطان بشجاعة من خلال طرح قصص حقيقية تحمل قيم الصمود والشجاعة والتمسك بالأمل.

وكشفت الجمعية عن توفير حاسبة الزكاة على موقعها الرسمي: https://www.focp.ae/zakat/ar/#zakat-calculator، لمساعدة المتبرعين على معرفة مقدار الزكاة، إلى جانب القنوات المخصصة لجمع التبرعات وأموال الزكاة، والتي تشمل التبرع عبر الإنترنت على موقع الجمعية https://www.focp.ae/donate/، والحوالات المصرفية على حساب الجمعية الذي يحمل رقم «0011364854002» ورقم الأيبان: «AE440410000011364854002» في مصرف الشارقة الإسلامي.

كما تفتح الجمعية باب التبرع عن طريق الرسائل القصيرة عبر شركة اتصالات، من خلال إرسال كلمة «Zakat» في رسالة نصية قصيرة على رقم 6447 للتبرع ب 20 درهماً، وإلى رقم 4426 للتبرع ب 50 درهماً، وإلى 4467 للتبرع ب 200 درهم، وإلى 2308 للتبرع ب 500 درهم.

وحول «حملة زكاة هذا العام» أكّدت عائشة عبد الله الملا، مدير الجمعية: «أنّ الحملة تجسد جهود الجمعية نحو تفعيل الدور المجتمعي في مكافحة مرض السرطان، من خلال الدعم والاحتضان للمرضى وأهاليهم، والتوعية حول المرض وأهمية الكشف المبكر في تخفيف المعاناة وإنقاذ الأرواح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5znmz47j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"