عادي

مسرح رأس الخيمة يحتفي باليوم العالمي لـ «أبو الفنون»

16:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الجلسة
نظم مجلس إدارة مسرح رأس الخيمة الوطني، جلسة في منطقة دهان، بمناسبة اليوم العالمي للمسرح الذي يوافق 27 مارس من كل عام، حضرها نخبة من المثقفين والفنانين والمهتمين بالشأن الفني والمسرحي.
وأكّد الدكتور حمد بن صراي رئيس مجلس إدارة المسرح أهمية اليوم العالمي لـ «أبو الفنون»، ودوره في نشر الثقافة وتبني أطروحات المجتمع، ومناقشة أحواله، مشيراً إلى مساهمة فناني إمارة رأس الخيمة في العمل الفني العام في الإمارات عبر مشاركاتهم في كثير من الأعمال الفنية. وتوجه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لما يقدمه من دعم وتشجيع للعمل المسرحي في الإمارات، لافتاً إلى أنّ أيام الشارقة المسرحية تُعد أحد النماذج الرائدة لهذا الدعم. وتحدث في الجلسة كل من الدكتور حبيب غلوم العطار أمين عام جمعية المسرحيين ونجيب الشامسي، والدكتور علي فارس، والشاعر عبد الله الهدية، وراشد الجعاد، والفنان موسى البقيعي، وناصر اليعقوبي.
وتناولت الجلسة دور جمعية المسرحيين الإماراتيين في دعم مسارح الدولة، وكيفية الرقي بالعمل المسرحي في إمارة رأس الخيمة من خلال بناء مقر مناسب للمسرح وتبني الطاقات الشابة ومواصلة العمل معهم لإبرازهم، والتواصل مع وزارة الثقافة لتبني الأعمال والمشاريع المسرحية وإيجاد شريحة اجتماعية كبيرة تتبنى العمل المسرحي وتعمل على رفده. «وام»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r9bja2t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"