عادي
تمديد العمل عن بُعد لموظفي الحكومة الاتحادية.. وتوقعات بانتهاء الحالة الجوية مساء اليوم

فيديو | الإمارات تشهد هطول أكبر كميات أمطار منذ 75 عاماً

00:15 صباحا
قراءة 12 دقيقة
1
تجمع المياه بشارع الغرفة بالفجيرة

متابعة: قسم المحليات

شهدت دولة الإمارات هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال ال24 ساعة الماضية، في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949، وفقاً لبيان صادر عن المركز الوطني للأرصاد.

وأكد المركز، أن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال ال24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء من، أمس الثلاثاء، تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي للدولة منذ بداية تسجيل البيانات المناخية، ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر.

الصورة

وذكر المركز أنه حتى الآن، تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة «خطم الشكلة» بالعين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة، كما سجلت محطات المركز بالدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عدة.

يذكر أن محطة الشويب كانت قد سجلت 287.6 ملم بتاريخ 2016/3/9.

وتواصل، أمس الثلاثاء، هطول الأمطار الغزيرة مصحوبة بالبرق والرعد والبرد، وجريان الأودية على أغلب مناطق الدولة نتيجة الحالة الجوية المشكلة على الدولة للتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحب لتيار هوائي من الشمال الغربي.

ووجه مجلس الوزراء بتمديد العمل عن بُعد لليوم الأربعاء، لجميع موظفي الحكومة الاتحادية، على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب الحضور إلى مقر العمل، وذلك مراعاة للحالة الجوية التي تمر بها الدولة.

الصورة

كما أعلنت حكومة دبي تمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها اليوم، وكذلك المدارس الخاصة في الإمارة، وذلك بسبب الأحوال الجوية، كما شجّعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

وأعلنت كل من دائرة الموارد البشرية في الشارقة وفي عجمان، استمرار العمل عن بُعد، اليوم.

وأصدرت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ونظراً للظروف الجوية الحالية، تعميماً إلى جميع المؤذنين بالنداء بعد كل أذان: «صلوا في بيوتكم» وذلك في المناطق المتأثرة بالأحوال الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء.

ودعا الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة جمهور المصلين ورواد المساجد إلى أخذ الحيطة والحذر والبقاء في بيوتهم عند شدة الأمطار.

الصورة

عمليات الاستمطار

وأضاف أن الطائرات الخاصة بعمليات الاستمطار التابعة للمركز نفذت منذ أمس الأول الاثنين وحتى عصر أمس الثلاثاء 6 طلعات جوية، شملت أغلب مناطق الدولة، لتحفيز السحب على إسقاط كميات أكبر من الأمطار، مشيراً إلى أن معظم السحب القابلة للاستمطار، توجد بكثرة وبتكرار أعلى، على السلاسل الجبلية الشرقية، وعلى مناطق متفرقة مثل المنطقة الغربية الداخلية والمناطق الشمالية والشرقية، خاصة في فصلي الشتاء والربيع.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس الثلاثاء، بواقع 11.4 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 7:15 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 13 درجة مئوية في جبل مبرح، عند الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد أخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة، وتدني مدى الرؤية الأفقية، والابتعاد عن أماكن الأودية والانزلاقات وتجمع المياه.

فيما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وحول انتهاء الحالة الجوية المشكلة على الدولة، أفاد المركز بانتهاء الحالة الجوية تدريجياً، مساء اليوم الأربعاء، حيث بدأت عصر أمس الثلاثاء، وتستمر حتى صباح الأربعاء الباكر موجة أخرى من المناطق الغربية تشمل مناطق متفرقة من الدولة، حيث تزداد كميات السحب الركامية، وسقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد ومع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق. وأضاف أنه من صباح اليوم الأربعاء، حتى ظهر اليوم، تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الساحلية مصحوبة بسقوط أمطار ثم تتركز على المناطق الشرقية والشمالية، وتقل السحب تدريجياً من بعد ظهر الأربعاء.

الصورة

حالة الطقس

وتفصيلاً، توقع المركز أن يكون طقس، اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً مع سقوط أمطار على بعض المناطق الشمالية والشرقية، ورطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط يصبح خفيف الموج مساء في الخليج العربي ومضطرباً إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم غد الخميس، سيكون صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، خاصة شمالاً مع ارتفاع في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة، مع فرصة تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس يوم الجمعة، سيكون صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً، وصباح السبت، مع فرصة تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم السبت، توقع المركز أن يكون صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً، وصباح الأحد، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

الصورة

الشارقة

أكّدت بلدية مدينة الشارقة، أنّها رفعت حالة الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية التي تسود الدولة وما يصاحبها من هطول أمطار غزيرة وهبوب الرياح، وذلك وفقاً للخطط المسبقة التي وضعتها اللجنة العليا لطوارئ الأمطار واللجان التابعة لها.

وتم رفع حالة الطوارئ بزيادة كوادر العمل والآليات الثقيلة والخفيفة، وبدأت البلدية التعامل مع الحالة الجوية منذ منتصف ليل الثلاثاء، وتستمر جهودها بصورة مستمرة لاحتواء الحالة والحد من تداعياتها وأي أضرار يمكن أن تنجم عنها.

وأكّد عبيد سعيد الطنيجي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أنّ البلدية تتعامل مع المنخفض الجوي بإمكانات كبيرة تعكس دورها في تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات، حيث خصصت كادراً متميزاً مكوناً من 600 موظف من رؤساء اللجان والفرق الميدانية والمهندسين والمشرفين والفنيين والعاملين من الفئات المساندة، ووفرت 450 صهريجاً و220 مضخة متنقلة ومضخات السد ذات القوة الكبيرة في سحب وتفريغ المياه، فضلاً عن صيانة فتحات التصريف وتنظيفها، كما قامت البلدية بإنشاء 70 حوضاً لتجميع مياه الأمطار.

وأوضح الطنيجي، أنّ البلدية تعمل بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة مثل، القيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة الشارقة للدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة الأشغال العامة، وغيرها من الجهات التي لا تألو جهداً في التنسيق المشترك للحد من تداعيات الحالة الجوية.

وأفاد بأنّ فرق التفتيش والدوريات التابعة لقسم العمليات في إدارة الرقابة والتفتيش بمساعدة الجمهور على الطرق بسحب المركبات المتضررة من المياه ووفرت 20 آلية لعملية السحب، ما أسهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الممتلكات.

وأشار الطنيجي إلى أنّ مركز الاتصال على الرقم (993) يعمل على مدار الساعة لاستقبال ملاحظات وبلاغات الجمهور، حيث رفع المركز استعداده للتعامل مع كثافة البلاغات والاتصالات وتحويلها للفرق الميدانية.

الساحل الشرقي

شهدت المدن والمناطق في الساحل الشرقي منذ الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، أمطاراً غزيرة مصحوبة برعد وبرق، أدت إلى تجمع المياه في الشوارع الرئيسية والفرعية والدوارات والساحات الداخلية في الأحياء والفرجان، وجريان الأودية والشعاب الجبلية، وانخفاض الحرارة. فيما يبشر تلبّد السماء بالغيوم بمزيد من الأمطار، طبقاً لتوقعات المركز الوطني للأرصاد.

وكانت الطرق الرئيسية والفرعية شبه خالية من حركة المركبات، لقرار السلطات الحكومية القاضي بأن يكون دوام المؤسسات الاتحادية والمحلية «عن بُعد»، إلى جانب المدارس والمؤسسات الجامعية، ما أدى إلى انحسار حركة السير في الطرقات.

وطبقاً للاستعدادات والإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الأجهزة المختصة، كثفت الأجهزة الشرطية بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة، وإدارة شرطة المنطقة الشرقية، التابعة لشرطة الشارقة، دورياتها المرورية والأمنية في الشوارع، لتسهيل التعامل مع الحالة الجوية، والقدرة على التدخل السريع حال حدوث طارئ، فضلاً عن تمكين أجهزة البلدية من سحب كميات المياه المتراكمة في الشوارع والدوارات والساحات.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم، المدير العام لبلدية الفجيرة: إنّ البلدية والأجهزة الحكومية المختصة بالإمارة سبق أن أنهت تحضيراتها للتعامل مع الحالة الجوية التي تمر بها البلاد، ونجحت في نشر فرقها العمالية مصحوبة بآليات سحب المياه والتناكر والصهاريج، وتمكنت من سحب كميات من المياه المتجمعة في الشوارع الرئيسية والدوارات والساحات الداخلية في الأحياء. وجهود البلدية مستمرة حتى انحسار الحالة الجوية. وناشد الجميع الإبلاغ عن أي طارئ.

وأوضحت المهندسة فوزية القاضي، مديرة بلدية خورفكان، أنّ البلدية نشرت فرقها العمالية في جميع أرجاء المدينة والمناطق التابعة لها، وتمكنت من سحب كميات المياه المتراكمة في الشوارع الرئيسية والفرعية والدوارات، وأعمال الفرق متواصلة.

وفي كلباء نشرت بلدية المدينة الأجهزة والمعدات والفرق العمالية، في جميع أنحاء كلباء والمناطق التابعة لها، حيث تمكنت من التعامل مع أثآر الأمطار الغزيرة، بسحب المياه المتجمعة بالتناكر والصهاريج والمضخات الكبيرة.

عجمان

وتواصل فرق الطوارئ والفرق المساندة وفريق غيث التابع لدائرة البلدية والتخطيط -عجمان، العمل الدؤوب للتعامل مع حالات الطوارئ الناجمة عن تقلبات الطقس وهطول الأمطار في جميع مناطق إمارة عجمان، في ظل الحالة الجوية التي تشهدها الدولة ومن المتوقع استمرارها حتى يوم غد الأربعاء.

وأكّد عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، خلال تفقده لسير العمل الميداني يرافقه الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، والمهندس عبد الله مصطفى المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية بالدائرة، وعدد من المسؤولين ورؤساء الفرق الميدانية، أنّ الدائرة تسعى للحفاظ على سلامة سكان الإمارة وزوارها، وتأمين الوصول الأسهل والآمن للوجهات المنشودة خلال وقت قياسي، مشيدين بجهود 15 فريقاً ميدانياً يعملون بلا توقف منذ الساعات الأولى للحالة الجوية، لحل البلاغات بشكل فوري، والوصول للمواقع المحددة.

وقال: إنّ الدائرة تتبنى منظومة استباقية متكاملة للاستعداد للتقلبات الجوية المحتملة مستهدفة رفع كفاءة وسرعة استجابة كافة فرق الطوارئ الميدانية لتعزيز جاهزيتها الكاملة.

وقدم المهندس عبد الله مصطفى شرحاً مفصلاً عن الجاهزية الاستباقية للدائرة التي تضمنت توفير 28 محطة ضخ، و65 مضخة موزعة في الإمارة، مشيداً بجهود 16 مهندساً ومختصاً و173 يوجدون في الميدان للمتابعة المباشرة.

ودعت الدائرة، سكان الإمارة وزوارها للإبلاغ الفوري عن الحالات الطارئة، والتواصل عبر القنوات المتعددة، والرقم الساخن 80070، متمنية السلامة التامة للجميع.

على صعيد متصل، كثفت القيادة العامة لشرطة عجمان، حضورها في مختلف طرق الإمارة الداخلية والخارجية وأماكن تجمع المياه، لتقديم المساعدة إلى الجمهور، وضمان انسيابية الحركة المرورية، في ظل الأحوال الجوية المتقلبة والأمطار الغزيرة. كما كثفت القيادة العامة لشرطة عجمان الجهود للتعامل مع البلاغات والحوادث التي تتلقاها غرفة العمليات، للسيطرة على الحوادث المرورية والحالات الطارئة.

مطارات دبي تعلّق العمليات 25 دقيقة.. وإلغاء 45 رحلة

أكدت مطارات دبي، أن العمليات لا تزال متأثرة بشكل كبير في مطار دبي الدولي (DXB) بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي حدثت، أمس الثلاثاء.

وقالت مطارات دبي في بيان لها: «بسبب العاصفة القوية، عُلقت العمليات مؤقتاً لمدة 25 دقيقة بعد ظهر هذا الثلاثاء، ولكنها استؤنفت منذ ذلك الحين، وألغيت 21 رحلة مغادرة، و24 رحلة قادمة، منذ الساعة 00:02 بالتوقيت المحلي، بينما تم تحويل 3 رحلات إلى مطارات أخرى مجاورة».

ونبّه البيان إلى أن هناك فيضانات كبيرة على الطرق المؤدية إلى المطار، وتشير التوقعات إلى أن الطقس غير المستقر سيستمر في التسبب بتأخيرات حتى ساعات فجر اليوم الأربعاء.

وقالت مطارات دبي، إنه تم تفعيل فرق الاستجابة، والعمل بشكل وثيق مع شركات الطيران، وغيرها من الشركاء لإعادة العمليات إلى وضعها الطبيعي في أقرب وقت ممكن.

«الإمارات الصحية» تغلق بعض مراكزها المتأثرة بالطقس

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، غلق مؤقت لبعض مراكزها المتأثرة بالتقلبات الجوية التي تشهدها الدولة، حيث تم غلق كل من مراكز نحوة وشيص ووادي الحلو في الشارقة، ومركز مزيرع في عجمان.

وتم غلق مراكز الفصيل لتعزيز صحة الأسرة، والقرية والسيجي ووادي السدر والحلاه ومربح وقدفع والخليبية وضدنا والطويين والشرهان والمدينة ومريشيد والمركز التخصصي لطب الأسنان في الفجيرة، ومراكز رأس الخيمة وشوكة والجير ووادي اصفني برأس الخيمة.

وتقدم المؤسسة خدماتها للمتعاملين من خلال منصاتها الرقمية وعلى الموقع الإلكتروني وتطبيقها الذكي، كما يمكن للمتعاملين التواصل مع المؤسسة عبر الرقم (8008877) لتلقي الاستفسارات.

طيران الإمارات تعلن تأخر رحلات

أعلنت طيران الإمارات عبر حسابها على منصة «إكس»، أن العديد من الرحلات الجوية من وإلى دبي تشهد تأخيراً بسبب الظروف الجوية.

وأكدت العمل على إيصال جميع الركاب المتأثرين إلى وجهاتهم النهائية بأمان، لافتة إلى أنها ستعلن عن التحديثات في أقرب وقت ممكن.(وام)

«فلاي دبي» تعلق جميع الرحلات المغادرة من دبي إلى الـ 10 صباحاً

قال متحدث باسم فلاي دبي، إن الظروف الجوية المتقلبة في مختلف أنحاء دولة الإمارات يوم 16 إبريل، أدت إلى تأثيرات كبيرة في عملياتنا بمطار دبي الدولي.

ونتيجة لذلك، تم إلغاء العديد من رحلات فلاي دبي أو تعرضت لتأخيرات طويلة. ومن المتوقع أن تستمر الظروف الجوية الحالية طوال الليل وإلى 17 إبريل.

وأضاف: تم إلغاء جميع رحلات فلاي دبي المقرر إقلاعها من دبي مساء أمس (16 إبريل) فوراً وإلى الساعة 10:00 (بتوقيت دبي) من اليوم 17 إبريل خلال هذه الفترة، لن يتم قبول المسافرين الذين ليست دبي وجهة نهائية لهم للسفر.

وتابع: سنواصل مراقبة الوضع عن كثب وتحديث جدول رحلاتنا وفقاً لذلك، سيسمح لنا ذلك باستعادة استمرارية العمليات بشكل أكثر كفاءة.

شلالات جبلية وجريان أودية وبرد في رأس الخيمة

الصورة

سجلت رأس الخيمة هطول كميات كبيرة من الأمطار، حيث شهدت غزارة لافتة في مناطق واسعة من الإمارة، امتدّت لساعات متقطعة على مدار اليوم، مصحوبة بظواهر طبيعية مختلفة، كان أجملها الشلالات الجبلية التي تدفقت في جبل جيس، الأعلى ارتفاعاً في الدولة ب 1934 متراً، عن سطح البحر، وجبال غليلة، ووادي شعم، والأودية الكثيفة، والرعد والبرق في بعض الحالات.

وشهدت منطقة الظيت سقوط كمية لافتة من «البَرَد»، بادر الأهالي إلى توثيقها وتداولها بالصور والفيديوهات، وجرى عدد كبير من الأودية، بينها واديا غليلة، وشعم، شمال الإمارة، وأودية قداعة والبيح وحقيل وشحة، بجانب أودية الغيل والقور وشوكة، جنوباً، وغيرها.

كما صاحب الأمطار هبوب رياح شديدة، اقتلعت عدداً من الأشجار في بعض المناطق.

وأطلقت دائرة الخدمات العامة أسطول صهاريجها وآلياتها، لسحب مياه الأمطار وتجفيف الطرق والميادين العامة، وصولاً لإعادة مرونة وانسيابية حركة السير.

فيما بذلت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة جهوداً كبيرة، عبر الامتداد الجغرافي للإمارة، حفاظاً على السلامة العامة، حيث نشرت دورياتها وفرقها الميدانية في المواقع الحيوية والنقاط الساخنة، مع حالة استنفار في غرفة العمليات والإدارات المتخصصة.

وعملت شرطة رأس الخيمة ودائرة الخدمات العامة معاً، في جهود مشتركة، على تنظيم حركة السيارات وإزالة الأشجار المُقتلعة، والمخلفات التي سحبتها مياه الأمطار، والسيول.

وطالبت شرطة رأس الخيمة السائقين بتوخي الحيطة والحذر بسبب انهيار رملي، وقع على جانب الطريق في شارع الشهداء، بالاتجاه إلى شارع الإمارات، فيما أعلنت إغلاقاً مُؤقتاً لطريق مليحة - شوكة، جنوب الإمارة، بسبب انهيارات في الطريق أيضاً، مع إغلاق آخر مؤقت لأسفل جسر المخرج 129، بشارع الشيخ محمد بن زايد، إلى حين انتهاء الجهات المختصة من سحب المياه المُتجمعة في الموقع، داعية السائقين إلى اتخاذ الطرق البديلة.

وأكدت إغلاق مدخل «السوق الكويتي»، في مركز مدينة رأس الخيمة، حتى اكتمال عمليات سحب المياه.

فيما شهدت بلدة الغيل، نحو 40 كيلومتراً جنوب مدينة رأس الخيمة، أجواء ومشاهد طبيعية ساحرة، في ظل تدفق الأودية واعتدال الطقس، تحديداً في منطقة المورد، وموقع سد الغيل.

استجابة سريعة من فرق الطوارئ في دبي ومعالجة البلاغات عن الطقس

الصورة

دبي: سومية سعد

كثفت بلدية دبي جهودها للتعامل مع تداعيات التقلبات الجوية التي تسببت بهطول أمطار غزيرة، وكانت قد اتخذت خطوات استباقية ومجموعة من الإجراءات والآليات من أجل الاستجابة السريعة والفورية لحالات الطوارئ، والتعامل مع أي بلاغات على مدار 24 ساعة.

وأعلنت البلدية تعاملها الفوري من خلال فرق طوارئ ميدانية مكونة من 484 مهندساً، وفنياً مختصاً، و1150 عاملاً مساعداً.

وأشارت البلدية إلى استعداد فرق الطوارئ للاستجابة السريعة ومعالجة البلاغات الناتجة عن تقلبات الطقس، وهطول الأمطار في كل مناطق الإمارة، لضمان الحفاظ على السلامة العامة، وتعزيزاً لمحورها الاستراتيجي في الإدارة المتكاملة لمنظومة شبكات الصرف الصحي وتصريف الأمطار.

ونجحت فرق الطوارئ في التعامل الميداني مع هطول الأمطار، وخصصت البلدية 15 معدة لتنظيف خطوط تصريف المياه وانسدادها، وسبع شاحنات مع رافعة، كما خصصت 49 صهريجاً لنقل المياه، ومضخات محمولة، و63 مركبة نقل مختلفة الأنواع، وأكثر من 60 «بيك أب» وآلية لضخ ومعالجة التجمعات، وإزالة الرمال، ومختلف أنواع المخلفات، و31 سيارة، فيما تنتشر 20 مضخة مياه في منطقتي ديرة، وبر دبي.

الصورة

وتواصل هطول الأمطار الغزيرة من الصباح الباكر، على مدينة حتا والمناطق المجاورة لها مثل، مزيرع والحويلات ومصفوت، حيث جرت وديان وشلالات عدة.

وأدت الأمطار إلى امتلاء السد الحتاوي وسد جيما، إضافة إلى فيضان سد وادي مزيرع، كما ملأت مياه الأمطار وادي القحفي الرابط بين سلطنة عمان ومدينة حتا.

وعمل مركز حتا التابع لبلدية دبي على تنظيف السدود ومجاري السيول والوديان بالمنطقة، وتأكيداً على الاهتمام الذي تولية بلدية دبي لمحور النظافة في جميع المناطق.

الصورة
tt

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6bch7bc3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"