عادي

مصر تستنبط أرزاً موفراً للمياه

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، إن الوزارة نجحت من خلال الممارسات الزراعية المبتكرة والمستندة إلى التكنولوجيا، في استنباط أصناف جديدة من الأرز تسهم في تقليل استهلاك المياه، مؤكداً أن تلك الأصناف تتطلب فترة نمو أقل للمحصول.
وأكد الوزير، خلال اجتماع مع د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تلك الأصناف الحديثة من الأرز يمكنها تحمُّل أي نقص للمياه، وكذلك التغيرات المناخية، مؤكداً أن تلك الأصناف ساهمت بالفعل في توفير ما يزيد على 20% من الاحتياجات المائية للمحصول، كما أدت تلك الأصناف أيضاً إلى زيادة الإنتاجية بصورة كبيرة.
وأكد د. مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع الذي تركز على متابعة موقف زراعة الأرز والآليات القائمة والمبتكرة لتعزيز إنتاجيته، وتوفيره في الأسواق للمستهلكين، الأهمية الاستراتيجية لمحصول الأرز، باعتباره أحد مكونات الغذاء الرئيسية للمصريين، فضلاً عن الأهمية الاقتصادية لزراعة ذلك المحصول، الذي تمتلك مصر فيه مزية نسبية.
ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بإعداد خطة للعمل، خلال السنوات المقبلة، تضمن التوسّع في استنباط وزراعة الأصناف الموفرة لاستهلاك المياه، بما يضمن توفير ما لا يقل عن 20% من كمية المياه المستخدمة في زراعة الأرز سنوياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uwafcvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"