عادي
أول فعالية للتواصل مع «ميلانو دوريني»

حي دبي للتصميم يمد جسور التعاون في إيطاليا

19:49 مساء
قراءة 3 دقائق
الفعالية ترجمة للشراكة بين الحي والاتحاد
  • خديجة البستكي: إنجاز جديد يبرز إمكانات القطاع

بادر حي دبي للتصميم، وجهة الإبداع العالمية التابعة لمجموعة تيكوم، هذا الأسبوع، إلى توسيع نطاق أنشطته في إيطاليا عبر تنظيم أولى فعالياته الهادفة إلى تعزيز التواصل وتبادل المعرفة في ميلانو.

نُظمت هذه الفعالية بالتعاون مع اتحاد ميلانو دوريني للتصميم، الجهة البارزة في القطاع التي وقّع معها الحي شراكة استراتيجية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي على هامش فعاليات أسبوع دبي للتصميم.

وأقيمت الفعالية حول مأدبة إفطار أقيمت خلال أسبوع ميلانو للتصميم الشهير، واستقطبت نخبة رائدة من أبرز المفكّرين وأصحاب الأعمال والخبراء المتخصّصين بمجال التصميم، لتسليط الضوء على أحدث الفرص والأولويات والتحديات الناشئة ضمن القطاع. وحضر الفعالية ماسيمو سالاموني، رئيس ومؤسّس اتحاد ميلانو دوريني للتصميم، وخديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم.

وتهدف الشراكة الاستراتيجية بين الحي والاتحاد، إلى تعزيز قنوات التواصل وتبادل المعرفة والتعاون المستمرّ بين وجهتي الإبداع البارزتين. وتطمح الجهتان من خلال هذه الشراكة الرائدة إلى بلوغ آفاق جديدة على صعيد التميّز في التصميم، وذلك عبر الاستفادة من المكانة المرموقة والخبرات الواسعة التي تتمتّع بها نخبة من أبرز العلامات التابعة للاتحاد من جهة، والمواهب والإمكانات الإبداعية المتنوّعة التي تتغنّى بها وجهة الإبداع العالمية الرائدة في حي دبي للتصميم من جهة أخرى.

وتأتي هذه الفعالية في إطار المساعي الدؤوبة الرامية إلى تسهيل وصول المواهب وأصحاب الأعمال الإبداعية في إيطاليا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال الحي، بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي وجهةً عالميةً رائدةً للتصميم والإبداع.

وتُعدّ هذه الفعالية التي ينظّمها حي دبي للتصميم لأول مرة، من الفعاليات السنوية البارزة في مجال التصميم والرسمية الأولى من نوعها بين الحي واتحاد ميلانو دوريني للتصميم، للتواصل وتبادل المعرفة والأفكار الإبداعية في ظلّ التطور السريع الذي يشهده هذا القطاع.

وأشارت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم - حي دبي للتصميم، إلى أن استضافة الحي الفعالية العالمية الأولى من نوعها في ميلانو، مدينة الابتكار والعراقة في التصميم، تعتبر إنجازاً بارزاً يُضاف إلى مسيرة إنجازات الحي، كما تعد خير دليل على مكانة دبي مركزاً إقليمياً وعالمياً رائداً للتصميم والإبداع. وقالت: «بادرنا على هامش أسبوع ميلانو للتصميم، الحدث العالمي الذي ينتظره المصمّمون والهواة بشغف كبير ضمن أجواء مفعمة بالطاقات الإبداعية المتميّزة، إلى استقطاب نخبة من المبدعين من حول العالم لمناقشة سُبُل التعاون للارتقاء بقطاع التصميم في عصر التحوّل الرقمي الذي نشهده، وتسليط الضوء على ما تتغنّى به دبي والمنطقة من فرص وإمكانات لا حدود لها».

وأضافت: «تعد الفعالية فرصة مميزة لتسليط الضوء على بيئة العمل والأنشطة الاستثنائية التي يقدمها حي دبي للتصميم، كما شكلت منصةً للتواصل مع أصحاب المصلحة المؤثرين ضمن قطاع التصميم، في خطوة تؤكد التزامنا بمواصلة التعاون على المستوى العالمي للارتقاء بالقطاع الإبداعي وتمكين المواهب الإبداعية».

من جانبه، قال ماسيمو سالاموني، مؤسس ورئيس اتحاد ميلانو دوريني للتصميم: «تشرفنا باستضافة حي دبي للتصميم، ويسعدنا مواصلة التعاون الفعّال الذي بدأ في نوفمبر 2023 في دبي. وهذه اللقاء المهمّ في ميلانو اليوم يدعم خطة توسّع اتحاد ميلانو دوريني للتصميم نحو أسواق دولية كبرى، ويعزّز إمكانات التطوير الوافرة للشركات والشركاء المرتبطين به، إضافة إلى المورّدين في عالم الجمال والإبداع ونمط الحياة، وهم الأكثر تميزاً في العالم».

وقد أقيمت هذه الفعالية في فندق «فورسيزونز ميلانو» الشهير، الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر ويقع في قلب وجهة الإبداع الرائدة في ميلانو.

يُعدّ حي دبي للتصميم من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تضمّ مدينة دبي للإنترنت ،ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستديوهات، ومدينة دبي للإنتاج، ومجمّع دبي للمعرفة، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومدينة دبي الصناعية، ومجمّع دبي للعلوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3majtwet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"