عادي
المحكمة تقضي بحبس المحتالين وتغريمهما وإبعادهما

آسيوي يخسر 66 ألف درهم بعقد إيجار مزرعة مزوّر

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بحبس آسيويين 6 أشهر، وتغريمهما 66 ألف درهم، وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، لإدانتهما بالاشتراك مع آخر هارب، بالاستيلاء على مبلغ الغرامة من شخص من جنسيتهم، بعد الاحتيال عليه، بعقد ايجار مزرعة مزوّر.

ففي نوفمر الماضي، تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرّضه للاحتيال من صديقه وآخرين، والاستيلاء على 66 ألف درهم. وأفاد بأنه رغب في استئجار مزرعة، وأخبر أحد المتهمين الذي تربطه به صداقة، لمساعدته في العثور على مزرعة، كون الاخير لديه علاقات بأصحاب المزارع.

وتابع المُبلّغ في التحقيقات، بأن صديقه المتهم الأول، أخبره بأنه سيوفر له مزرعة للإيجار بالمواصفات المطلوبة، في منطقة "الروية" بدبي، وأن إيجارها السنوي 80 ألف درهم. فاتفق مع المتهم الأول على استئجارها. وبعد أيام حضر الأخير بصحبة المتهم الثاني، الذي ادّعى أنه مندوب صاحب المزرعة، وكان بحوزته عقد ايجار موقع من صاحبها.

وأضاف المبلِّغ، أنه سلّم المتهمين 80 ألف درهم، قيمة الايجار، و 1000درهم عمولة صديقه المتهم الأول، وتسلّم منهما عقد ايجار المزرعة. وأخبراه بأنه سيتسلّم المزرعة بعد أيام. ولكنهما ماطلا في إنجاز الأمر. وأخبره صديق مشترك آخر، أن صديقهما المتهم الأول محتال، واستولى على أموال آخرين بالطريقة نفسها.

وقال إنه راجع الجهات المختصة، فاكتشف أن عقد ايجار المزرعة مزوّر، واسم صاحب المزرعة مختلف عن المدوّن في العقد. فتواصل مع المتّهم الأول وأخبره باكتشافه الاحتيال، وطلب أمواله، أو إبلاغ الشرطة. فأعاد له المتهم الأول 14 ألف درهم، وطلب منه مهلة، لإعادة الأموال المتبقية، إلا أنه لم يفعل، فأبلغ الشرطة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من التحريات، قبض على المتهمين بحوزتهما 4 آلاف درهم، واعترفا بأنهما زوّرا عقد إيجار المزرعة، وأنهما احتالا بالاشتراك مع آخر، على المُبلّغ وقبضا 80 ألف درهم، بعقد ايجار مزوّر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jp6xvr4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"