عادي
في مسرح المجاز.. ويكرّم الفائزين

سلطان بن أحمد يشهد ختام سباق أبطال طائرات «الدرون»

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين

شهد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مساء الأحد، ختام سباق أبطال الطائرات بدون طيار «الدرون»، الذي نظمه مسرح المجاز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بالتعاون مع شركة (MultiGP) العالمية يومي 20 و21 أبريل.

وتابع سموّه، الجولة النهائية للسباق التي جمعت كيليان، من فرنسا، وإم سي كي، من كوريا الجنوبية، وباني يو كيه، من المملكة المتحدة، وليفياثان من الولايات المتحدة.

الصورة

وكرم سموّ نائب حاكم الشارقة، المتسابق ليفياثان، بالمركز الأول، وإم سي كي، بالمركز الثاني، وباني يو كيه، الحائز المركز الثالث؛ مهنئاً إياهم بالفوز، ومتمنياً لهم التوفيق، وملتقطاً مع جميع المشاركين صورة تذكارية. كما كرم سموّه الجهات الراعية وشركاء السباق في نسخته الأولى.

الصورة

وشارك في سباق أبطال «الدرون» الذي أقيمت منافساته في مقرّ مسرح المجاز 16 طياراً من نخبة أبطال العالم لسباقات الدرون الفائزين بجوائز عالمية، ويعدّ السباق الأول في إمارة الشارقة لما شهده من منافسة مثيرة بين أمهر الطيارين في العالم، تنافسوا ضمن أربع تصفيات تأهل خلالها أربعة متنافسين من بين 16 متنافساً للسباق النهائي الذي جرت أحداثه في اليوم الختامي.

الصورة

وانقسم السباق إلى نوعين، أحدهما يعتمد على السرعة والدقة، للفوز عند استكمال المسار بأسرع وقت، فيما يمارس آخرون الاستعراض الحُرّ لصقل المهارة في الطيران.

الصورة

وكان سموّ نائب حاكم الشارقة، قد تجول في أرجاء الفعاليات والمعارض المصاحبة للسباق، مطلعاً على أبرز معروضاتها الحديثة في مجال الطائرات بدون طيار والمجالات المتعددة التي تستخدم فيها لأغراض الترفيه والتصوير والأبحاث العلمية وغيرها، وقدرتها على الجمع بين التكنولوجيا وسرعة البديهة.

الصورة

كما تعرف إلى الأنشطة التي تنمّي مهارات المتسابقين في تطوير مستوياتهم، والأنشطة الترفيهية التي تقدم للجمهور من مختلف الفئات والأعمار.

الصورة

وكانت الفعاليات المصاحبة قد تضمنت أنشطة متنوعة وعروضاً لتسلية الزوّار وعشاق سباقات الطائرات بدون طيار، وأتاحت الفرصة للأفراد الراغبين في التقدم لتسجيل مشاركتهم ضمن الأنشطة المصاحبة للفعالية بطائراتهم الخاصة المسجلة والمصرح بها بما يتوافق مع الشروط والأحكام المعمول بها بدولة الإمارات العربية المتحدة وخصصت لهم منطقة خاصة لممارسة هواياتهم.

الصورة

رافق سموّ نائب حاكم الشارقة: الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، المدير العام لدائرة الشارقة الرقمية، وطارق سعيد علّاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وعدد من المسؤولين والمهتمين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zxbtjt8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"