عادي
عرض تحفة بمساحة 600 متر مربع

45 سجادة أثرية تُعرض للمرة الأولى في «دوموتكس» دبي

19:07 مساء
قراءة دقيقتين
الهاجري مفتتحاً المعرض
سجادة بمساحة 600 متر مربع

دبي: «الخليج»

انطلقت فعاليات معرض «دوموتكس» الشرق الأوسط 2024 رسمياً في مركز دبي التجاري العالمي، إيذاناً ببدء حقبة جديدة من الابتكار والتميز في صناعة الأرضيات، وجذب القادة والشخصيات المهتمة بهذا القطاع.

وافتتح الحدث داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، الذي قام أيضاً بجولة شاملة في قاعات المعرض، وحرص على التواصل مع المشاركين البارزين في الصناعة واستكشاف المعروضات المتنوعة.

واجتذب المعرض باعتباره الحدث الأول المخصص لصناعة أغطية الأرضيات، والذي يستمر حتى 25 إبريل/ نيسان، أكثر من 100 علامة من روّاد الصناعة، مسلّطاً الضوء في الوقت نفسه على أحدث الاتجاهات في تكنولوجيا الأرضيات والاستدامة والتصميم. كما شهد الحدث مشاركة لافتة من قِبل المخططين والمهندسين المعماريين والمصممين الداخليين ومصممي الديكور وشركات البناء والمصنّعين والموزعين وشركات الآلات والمستثمرين العقاريين.

ويبرز المعرض الخاص لشركة «هيريتيج كاربت» من «غانبارينيا»، فتماشياً مع المبادرات الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتقدم الثقافي كشفت الشركة عن 45 سجادة أثرية يدوية الصنع، لم يتم عرضها من قبل، تمّ التركيز فيها على الفن الشرق أوسطي والإسلامي. كما يضم هذا العرض غير المسبوق المئات مع قطع السجاد الرائع من مجموعة «غانبارينيا»، وقدمت الشركة أيضاً معرضاً للسجاد العتيق المصنوع يدوياً بجودة الأعمال التي تُعرض في المتاحف، تصل قيمتها لأكثر من 500 مليون دولار، وهذا بحد ذاته يشكّل حدثاً يجتذب عشاق الفن والثقافة في جميع أنحاء العالم.

واستقطب «دوموتكس» أيضاً «الأربعة الكبار» في صناعة الأرضيات -ميرينوس، والنساجون الشرقيون، وسولومون للسجاد، والعبد اللطيف– حيث اجتمعوا معاً لأول مرة في دبي، ما يمثّل لحظة تاريخية مهمة، ويخلق فرصاً فريدة للنمو في المنطقة. ومن بين العارضين البارزين الآخرين عظيم سيلك، وألماس كافير، وهيريتيج كاربت، وأورليكون، وزارتوشتو رويال جولد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33a9eram

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"