عادي

بيرنلي المهدد بالهبوط يكسب نقطة ثمينة في «أولد ترافورد»

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين
1
فرحة العمدوني بهدف التعادل

خرج مانشستر يونايتد بنقطة واحدة في ملعبه «أولد ترافورد»من مباراته أمام بيرنلي المهدد بالهبوط السبت بعدما سجل البديل السويسري التونسي الأصل محمد زكي العمدوني هدفاً من ركلة جزاء متأخرة ليتعادلا 1-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في ضربة قوية لآمال يونايتد في التأهل لمسابقة أوروبية.

وحصل بيرنلي على ركلة الجزاء في الدقيقة 87 بعد أن ارتكب أندريه أونانا حارس يونايتد خطأ ضد العمدوني داخل المنطقة.

وكان أنتوني تقدم ليونايتد قبلها في الدقيقة 79 حين قطع تمريرة خاطئة من مدافع لبيرنلي ليتوغل في المنطقة ويسدد كرة أرضية بالقدم اليسرى سكنت الشباك.

وسيزيد هذا التعادل الضغوط على فريق المدرب إريك تن هاغ صاحب المركز السادس في الترتيب بفارق ست نقاط عن توتنهام هوتسبير الخامس الذي خاض مباراتين أقل. ويحتل بيرنلي المركز 19 وحافظ على آماله في تفادي الهبوط بهذا التعادل.

وقال تن هاغ:كنا بحاجة للفوز،في الأسابيع القليلة الماضية كنا في طريقنا للفوز ثم أهدرنا الفرصة. الفارق كبير جداً في هذه المرحلة من الموسم.

وأضاف المدرب الهولندي:في فترات كثيرة من المباراة قدمنا ​​أداء جيداً للغاية (لكن) أهدرنا ذلك مرة أخرى في النهاية.علينا أن ننظر في المرآة. لقد ارتكبنا خطأ، لكن عليك تحمل المسؤولية ويجب أن يفهموا ما يعنيه ذلك للفريق وللمدرب.

وأهدر يونايتد العديد من الفرص وكان الفضل لأونانا في إبعاد بيرنلي عن هز الشباك قبل أن يفتتح البرازيلي أنتوني التسجيل.

لكن الاحتفال في أولد ترافورد لم يدم طويلاً إذ ضرب أونانا منافسه العمدوني في وجهه أثناء إبعاد الكرة في الدقيقة 87 وأكد حكم الفيديو المساعد ركلة الجزاء التي نفذها العمدوني بهدوء في الزاوية السفلية.

وقال العمدوني لموقع الدوري الممتاز «النتيجة مهمة للغاية. كنا نعلم أن المباراة في أولد ترافورد ستكون صعبة لكن في النهاية أعتقد أننا نستحق هذه النقطة.أمامنا ثلاث مباريات (متبقية من الموسم) وبغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى، سنقاتل حتى الرمق الأخير».

وتصدى أونانا للعديد من الفرص الخطيرة ببراعة منها محاولتان للاعب لايل فوستر في الشوط الأول وتسديدة من ويلسون أودوبير قبل ثوان من صفارة النهاية أوقفها الحارس بساقه عند القائم القريب.

وسدد يونايتد 27 محاولة مقابل 16 لبيرنلي إذ ساهم أليخاندرو غارناتشو في العديد من تسديدات أصحاب الأرض بما في ذلك تسديدة في الشوط الثاني من حافة منطقة الجزاء أبعدها الحارس أرجانيت موريتش فوق العارضة.

وقال فينسن كومباني مدرب بيرنلي «قدم بيرنلي عرضاً يدعو للفخر اليوم.أعجبني الجهد الجماعي أكثر من الأداء. الكثير من الناس سيتحدثون عن أسلوب اللعب، لكن لا فائدة منه ولا قيمة له إذا لم يكن لديك ما أظهره الفريق اليوم وهو التضحية من أجل صالح الجميع.في بعض الأحيان قد نواجه يوماً صعباً (لكن) طالما أننا نركض ونفعل ما فعلناه اليوم، فإن الفريق يجعلني أشعر بالفخر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9sh6x9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"