عادي
«المدفعجية» يتصدر «البريميرليغ» بفارق الأهداف عن «الريدز»

سيتي وليفربول يتعادلان في القمة لصالح أرسنال

00:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قمة سيتي وليفربول شهدت تدخلات قوية

تعادل ليفربول وضيفه مانشستر سيتي 1-1 في قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي أقيمت بينهما على استاد أنفيلد رود ضمن المرحلة الثامنة والعشرين.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 23 عبر جون ستونز، وعادل الأرجنتيني ماك اليستير لليفربول في الدقيقة 50 عبر ركلة جزاء. وشارك النجم المصري محمد صلاح في آخر 20 دقيقة، ضمن مسعى ليفربول لعودته التدريجية بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وكان أرسنال المنتصر على برنتفورد 2-1 الرابح الأكبر من نتيجة القمة بعدما صعد«المدفعجية» إلى صدارة «البريميرليغ» برصيد 64 نقطة وبفارق الأهداف عن ليفربول الذي أصبح ثانياً، ونقطة عن مانشستر سيتي الثالث. وعاد توتنهام بقوة إلى صراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه الكاسح على أستون فيلا الرابع في معقله «فيلا بارك» 4-0.

ودخل فيلا اللقاء على خلفية ثلاثة انتصارات متتالية، لكن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري فرّط بفرصة الابتعاد عن ضيفه اللندني بفارق ثماني نقاط وتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1982-1983 حين خرج من ربع نهائي كأس الأندية البطلة حينها على يد يوفنتوس الإيطالي، بعد موسم على إحرازه اللقب في مشاركته الأولى على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وبهزيمته السادسة هذا الموسم، تقلص الفارق بين فيلا وتوتنهام الخامس الذي ثأر لهزائمه الثلاث المتتالية ضد منافسه، إلى نقطتين ما أعاد الأمل للفريق اللندني بخوض دوري الأبطال لاسيما أنه يملك أيضاً مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين ضد جاره تشيلسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/343rf78j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"