عادي
منها «محمد بن راشد للإسكان» ونيابة دبي و«شؤون القصّر»

دوائر وهيئات حكومية تشارك في «يوم بلا مراكز خدمة»

03:46 صباحا
قراءة دقيقتين
شاركت مؤسسات وهيئات ودوائر حكومية في مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة»، التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف تشجيع المتعاملين على التحول إلى القنوات الذكية للحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية، لتكون دبي المدينة الأذكى في العالم.
فقد شاركت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بالتعاون مع دائرة المالية بحكومة دبي في المبادرة.
وقال سامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان في تصريح له بهذه المناسبة: «إن المؤسسة حرصت على المشاركة في المبادرة من خلال توقف مركز الخدمة بالمؤسسة عن استقبال معاملات بعض خدماتها التي تتضمن دفع الأقساط الشهرية وخدمة لمن يهمه الأمر وطلب سداد المبكر باستثناء أصحاب الهمم وكبار السن.
وكشف قرقاش أن المؤسسة ستعمل على تطبيق المبادرة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة بعد دراسة التجربة وتطويرها وتحسينها حسب النجاحات والاقتراحات وملاحظات المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين، وستكرس جهدها لتوعية المتعاملين بأهمية التحول نحو القنوات الذكية لإجراء المعاملات، سواء عبر التطبيقات الذكية أو عبر موقع المؤسسة.
كما شاركت النيابة العامة بدبي، في المبادرة وأوقفت في هذا الإطار المعاملات التي تتطلب إجراءات دفع في مراكز خدمة المتعاملين لمدة يوم واحد. ووجهت متعامليها في المبنى الرئيسي، وفرعيها بنيابة الجنسية والإقامة ونيابة السير والمرور، لتحويل المعاملات التي تتطلب دفع رسوم.
وقامت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بإيقاف التعامل اليدوي بمركز خدمة المتعاملين مقابل توفير الخدمات ضمن نطاق الخدمات الذكية لجميع الفئات عدا كبار السن وأصحاب الهمم.
وقال طيب الريس، الأمين العام للمؤسسة: «إن«يوم بلا مراكز خدمة» يعكس التوجه الذكي الذي تسعى إليه حكومة دبي في تحقيق رؤيتها واستراتيجيتها 2021 الواردة في محور حكومة رائدة ومتميزة ومدينة ذكية ومستدامة تحتضن أفراداً سعداء مبدعين وتوظيف التكنولوجيا في تسريع الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحفيزهم على استخدام القنوات الذكية للحصول على الخدمات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"