عادي

«إس بي سي».. قناة ترفيهية سعودية تنطلق في رمضان

04:06 صباحا
قراءة دقيقتين
تنطلق قناة «أس بي سي» الترفيهية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية مع بداية شهر رمضان، متسلّحة بكوادر سعودية شابة من الجنسين، وبمسلسلات حصرية.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون داود الشريان: «هذه قناة منوعات هدفها اجتذاب الجيل الجديد من السعوديين الشباب»، مضيفاً: «75 بالمئة من محتواها يتوجه إلى الشباب بين 15 و35 عاماً».
وتابع أن القناة «تأتي مواكبة للتغيير الذي حدث في المشهد السعودي، فنياً وثقافياً وترفيهياً».
وتحلّ «أس بي سي» مكان القناة الثقافية الحكومية، لتعمل تحت مظلة هيئة الإذاعة والتلفزيون، إلى جانب قنوات حكومية أخرى بينها القناة الأولى التي تبث برامج عامة أيضاً، وقناة القرآن الكريم، وقناة «الإخبارية».
وقال الشريان إن «القناة السعودية الأولى» تتوجه أكثر للأعمار الكبيرة، بينما القناة الجديدة ستتوجه للشباب».
وتعرض القناة بحسب القائمين عليها مسلسلات سعودية وعربية حصرياً، لأول مرة على شاشة حكومية سعودية، بعدما كانت تعرض بالمشاركة مع قنوات أخرى، وبينها مسلسل «عوالم خفية» للممثل المصري عادل إمام، الذي عادة ما تتصدر أعماله المسلسلات في رمضان.
وتبث القناة مسابقات غنائية، وبرامج دينية، وغيرها. كما أنها ستسمح للسعوديات بالعمل في مجال الإعداد والإخراج وتقديم البرامج، وبينها برنامج حواري صباحي، وآخر للطبخ، وثالث للسينما.
والأربعاء الماضي اعتبرت هيئة الإذاعة والتلفزيون في بيان، أن برامج «أس بي سي» والقناة السعودية الأولى «تواكب روح التطوير والتجديد التي أطلقتها رؤية المملكة 2030، لتعزيز روح الانفتاح ونبذ الفكر المتطرف».
وقال فهد شليل مدير عام الإنتاج والبرامج في هيئة الإذاعة والتلفزيون: «هدفنا أن تكون «أس بي سي» انطلاقتها قوية جداً»، مضيفاً أن القناة «تنافس القنوات المشهورة والكبيرة».
وتدخل قناة «أس بي سي» في منافسة مع شبكات سعودية خاصة رائدة في الشرق الأوسط، في مقدمتها «أم بي سي» و«روتانا».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"