عادي

«أمازون الإمارات» يلتزم بالقوانين المحلية.. والتسعير تجاري

رونالدو مشحور لـ الخليج:
02:28 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد رونالدو مشحور، نائب رئيس «أمازون الشرق الأوسط» في تصريحات ل«الخليج» رداً على مراهنة عملاء موقع «سوق.كوم» السابقين في الدولة على عدم وجود فروقات أسعار ورسوم كبيرة للمنتجات والسلع المعروضة على أمازون، أن الموقع يحرص على تقديم الأسعار التي اعتاد عليها المتسوقون عبر «سوق.كوم».
أوضح مشحور، أن اختلاف أسعار بعض المنتجات المطروحة في «أمازون» عن المواقع الإلكترونية الخاصة بدول أخرى يعتبر أمراً طبيعياً بالنسبة لعلامات تجارة التجزئة، ويستند إلى مجموعة متنوعة من العوامل الخاصة بكل سوق، بما في ذلك تكاليف النقل والاستيراد والرسوم الجمركية وغيرها من العوامل الاقتصادية، إلى جانب تكلفة البضائع التي نحصلّها من الشركات المصنعة المحلية والحملات الترويجية المختلفة، والكثير من العوامل الأخرى.
وانطلقت أمس، فعالية «يوم برايم» 2019 في الإمارات، لمدة 48 ساعة، وذلك عقب إطلاق شركة «أمازون»، موقعها Amazon.ae في الأول من مايو/‏‏ أيار الماضي، ويوفر «أمازون برايم» لأعضائه امتيازات شرائية وترفيهية خاصة بكل بلد.
وحول مواصلة «أمازون الإمارات» مواكبة مواسم التسوق والتخفيضات الموسمية التي تشهدها دولة الإمارات من حين لآخر قال مشحور: نسعى دائماً لتخصيص عروضنا وفق احتياجات عملائنا، وتولي فرقنا المحلية اهتماماً واضحاً بهذا الأمر، حيث إننا نعرف أن العملاء ينشدون دوماً الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات بأسعار تنافسيّة، إلى جانب الحصول على تلك المنتجات بأفضل الطرق المريحة والمناسبة.
وعن مدى التزام «أمازون الإمارات» بمعايير التخفيضات والعروض التي تفرضها وزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية في الإمارات فيما يتعلق بوجود عروض وتخفيضات حقيقية أكد مشحور، عمل «أمازون» وفقاً للقوانين التنظيمية المحلية في كل دولة لديها وجود فيها. وبالإشارة إلى مواصلة «أمازون الإمارات» المنافسة مع مواقع التسوق المحلية الأخرى في الإمارات والسعودية على وجه الخصوص قال مشحور: منذ أن انطلقت العمليات التشغيلية لشركة «سوق.كوم» و«أمازون»، لم نشهد تراجعاً ولو ليوم واحد في حدة المنافسة، وسيواصل قطاع التجزئة العالمي نموه المستمر.
أضاف رونالدو مشحور، نائب رئيس «أمازون الإمارات»، نمتلك مجموعةً واسعةً تتضمن ملايين المنتجات التي تتوزع على 30 فئة مختلفة، ابتداءً من الكتب إلى اللوازم المنزلية وصولاً إلى الإلكترونيات، إلى جانب الأسعار التنافسية وخدمة التوصيل الموثوقة وخدمة العملاء ونعمل بشكل مستمر على توسيع تشكيلة منتجاتنا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"