عادي

اختتام تمرين «حصن الدار» في شرطة رأس الخيمة

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


رأس الخيمة: «الخليج»
اختتمت شرطة رأس الخيمة تمرين حصن الدار الذي عقد تحت إشراف ومتابعة من اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، والذي أقيم بقاعة المؤتمرات بفندق دبل تري باي هيلتون المرجان وبمشاركة من الجهات الحكومية المحلية المعنية لمواجهة التهديدات والأخطار المختلفة للأمن الداخلي، وتم من خلاله استعراض مجموعة من السيناريوهات ثم تحليل مخرجاتها للتعامل معها. 
شهد التمرين العميد عبدالله الحديدي، نائب القائد العام لشرطة رأس الخيمة، وفي بداية التمرين، الذي استمر يومين، قال إن هذا التدريب يأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية لتعزيز الأمن والأمان، وحسب الخطة السنوية المعتمدة لضمان الاستعداد ورفع الجاهزية لمواجهة المخاطر والتهديدات بأنواعها والتقليل من آثارها، مؤكداً على أهمية العمل بروح الفريق من خلال تعزيز التنسيق المشترك بين كافة الجهات المعنية بمختلف مستوياتها.
وأكد العميد د.محمد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية، على أهداف «حصن الدار» والتي من أهمها التدريب على التخطيط وإجراءات السيطرة على عمليات الأمن الداخلي، والتعرف إلى طبيعة مسرح العمليات، والعمل من خلال التمرين على إبراز أهمية التعامل مع الأحداث.
وقال العميد علي النقبي، مدير إدارة العمليات: يأتي التمرين امتداداً للعديد من التمارين السابقة، حيث يهدف إلى تعزيز التعاون بين كافة الجهات المشاركة.
في ختام تمرين الطاولة «حصن الدار»، كرم العميد الحميدي جميع أعضاء الفريق والجهات المشاركة، مشيداً بجهود القائمين على إعداد التمرين وتنفيذه، ومؤكداً نجاح التمرين من خلال تحقيق كافة أهدافه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"