عادي

روسيا مستعدة لتلبية احتياجات العراق في مجال التسلح

16:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روسيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الأربعاء، استعداد بلاده لتلبية أي طلب ستتلقاه من العراق في مجال التسليح والقدرات الدفاعية.
وأكد لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي، فؤاد حسين، الذي يزور موسكو حالياً، أن لدى البلدين علاقات ودية قديمة، مشيراً إلى أن هذه العلاقات لم تمنع بغداد أبداً من تطوير علاقاتها مع دول إقليمية وغربية أخرى.
وأبدى وزير الخارجية الروسي تفاؤله إزاء فرص تطوير التعاون بين موسكو وبغداد في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن روسيا كانت ولا تزال تلعب دوراً بالغ الأهمية في ضمان القدرات الدفاعية للعراق، وتسليح جيشه وأجهزته الأمنية، لاسيما في ضوء التهديدات الإرهابية القائمة في البلاد.
وتابع: «نحن مستعدون لتلبية كافة احتياجات العراق من المنتجات العسكرية روسية الصنع».
وأشار لافروف، وفقاً لوكالات أنباء روسية، إلى أن وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، سيصل إلى روسيا قريباً، معرباً عن قناعته بأن هذه الزيارة ستشمل دراسة مفصلة للملفات المتعلقة بالتعاون الثنائي في المجال الدفاعي بين الدولتين.
وكان وزير الخارجية العراقي قد أكد الأحد الماضي، السعي إلى استثمار زيارته إلى روسيا يومي 25 و26 نوفمبر الجاري، لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، إن الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو، وبحث مجمل القضايا على مستوى المنطقة، في إطار تكريس بغداد لدبلوماسية التوازن.

قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y4od4qtw