الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

الأمم المتحدة: 57 سفينة أبحرت من هرمز منذ 23 يونيو

25 يونيو 2026 13:58 مساء | آخر تحديث: 25 يونيو 14:16 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
الأمم المتحدة: 57 سفينة أبحرت من هرمز منذ 23 يونيو
icon الخلاصة icon
الأمم المتحدة: عبور 57 سفينة من مضيق هرمز منذ 23 يونيو ضمن خطة إجلاء لنحو 1100 بحار ومساعدة مئات السفن لمغادرة المضيق
أظهرت بيانات صادرة ‌عن المنظمة البحرية الدولية التابعة ​للأمم ⁠المتحدة اليوم ‌الخميس، عبور ‌نحو 57 سفينة تحمل على متنها ما ‌يقدر بنحو 1100 بحار، ⁠مضيق هرمز منذ 23 يونيو حزيران، وذلك ضمن خطة إجلاء أطلقتها الأمم المتحدة ​هذا الأسبوع.
وهذه الأرقام هي الأولى ‌التي تصدرها المنظمة البحرية الدولية بشأن هذه ⁠المبادرة، التي ستساعد مئات السفن التي تحمل ​نحو ‌11 ألف بحار ‌من مغادرة المضيق.
ووفقاً لبيانات المنظمة حتى اللحظة ‌فقد عبرت ‌12 سفينة ⁠المضيق صباح اليوم، ‌و32 سفينة أمس، و13 سفينة في ⁠23 ​يونيو.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة