عادي

«نزيل الغرفة رقم 4».. رواية جديدة لفتحية النمر

01:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

«نزيل الغرفة رقم 4» هو عنوان الرواية الجديدة للكاتبة فتحية النمر، وصدرت عن وزارة التسامح في عام 2020، وجاءت في 170 صفحة من القطع المتوسط وتضم 11 فصلاً.

تدور الأحداث حول أسرة إماراتية تعيش حياة طيبة ينعم فيها أفرادها بالهدوء والسلام والطمأنينة، غير أن ذلك النظام الوادع للحياة لن يستمر طويلاً فسرعان ما سيتغير إيقاعه بالتقاء رب الأسرة بالصدفة جماعة مشبوهة غامضة، تعلن على الملأ أنها تسير على نهج الإسلام السمح لكن أهدافها أكبر من ذلك، ترتب عليها تدهور الأسرة وانحدارها نحو المجهول.

ولولا ظهور مرض الأب الخطير لما تراجعت الزوجة عن قرارها بالانفصال وكذلك الابن عن هروبه وفراره بعيداً، ليأخذ كل منهما على عاتقه أمر الوقوف مع المريض بدافع أخلاقي وديني في أزمته، وينقلانه للعلاج خارج البلاد، وهناك يتجلى التوتر والصراع بين المريض، وطاقم التطبيب والتمريض من جهة وبين ذوي بعض المرضى الذين جاؤوا إلى المستشفى نفسه طلباً للعلاج وبحثاً عن الأمل، مشكلتهم أو ذنبهم الوحيد أنهم ينتمون إلى ديانات أخرى من أبرزهم شاب بوذي وصبية إيزيدية.

صدر لفتحية النمر قبل هذه الرواية: «السقوط إلى أعلى»، «للقمر جانب آخر»، «طائر الجمال»، «سيف»، «كولاج»، «النافذة والحجاب»، «فتنة الداعية»، و«في حب التنين الأصفر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"