عادي

عامل يقفز إلى فرن فولاذ مصهور بسبب تداول الأسهم

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

إعداد: محمود صالح

قالت الشرطة المحلية في الصين، إن عاملاً في مصنع للصلب انتحر بالقفز إلى فرن صهر، بعد أن خسر مبالغ كبيرة في سوق الأوراق المالية.
وأظهر المقطع المأخوذ من تسجيل لكاميرا مراقبة في «مجموعة باوجانج»، وهي شركة لصناعة الصلب في باوتو، بمنغوليا الداخلية، عاملاً يخلع خوذة الأمان والقفازات الخاصة به ويضعها على الأرض، ثم يتردد لعدة دقائق قبل أن يقفز إلى الفرن الذي يحتوي على الفولاذ المصهور. وانتشر المقطع على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ووفقاً لبيان صادر عن الشركة، فالعامل يدعى وانج لونج، ويبلغ 34 عاماً ويعمل في فرع الأنابيب الفولاذية في المجموعة. وأشارت إلى أن الواقعة تعود إلى 24 مارس/آذار الماضي، عندما كان في نوبة ليلية، وفقاً لصحيفة «جنوب الصين الصباحية».
من جهتها استبعدت الشرطة القتل، وخلصت إلى أن سبب الوفاة انتحار. وهي الفرضية التي عززتها رواية زملائه فأوضحت أنه كان يتداول في الأسهم والعقود الآجلة لفترة طويلة.
وبحسب ما ورد، كانت لدى وانج ديون وقروض لم يكن قادراً على سدادها، وقد خسر أكثر من 60 ألف يوان ما يعادل (9130 دولاراً أمريكياً) في سوق الأسهم.
وشهدت الصين على مدى الأعوام الماضية حوادث انتحار عدة متصلة بخسائر البورصة، ففي أبريل 2020، انتحر رجل يبلغ 47 عاماً بالقفز من مبنى شاهق في مستشفى في مدينة بوتيان بمقاطعة فوجيان. وقالت الشرطة في بيان: «إنه خسر أكثر من مليون يوان (ما يعادل 152 ألف دولار أمريكي) في البورصة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"