عادي

قصائد تشدو للوطن في منتدى شعراء الفجيرة الأول

23:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظم بيت الشعر في الفجيرة، مساء أمس الأول، منتدى شعراء الفجيرة الأول، بمشاركة سعيد سبيل الظنحاني وعبدالله بن فهم الحمودي، ومحمد خميس السويدي وحسن علي الريدي، وأحمد بن ضاحي الكندي ومحمد عبدالله الكندي والدكتور سيف سالم المزروعي، وعبدالله بن فرحان الكعبي.

وأدارت المنتدى الإعلامية ورود الجبوري، بحضور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الثقافية الاجتماعية، وسليمة المزروعي مديرة بيت الشعر.

واستهلت فعاليات المنتدى بقراءات شعرية نبطية تنوعت أغراضها بين حب الوطن وقضايا المجتمع، إضافة إلى قصائد عاطفية ووجدانية.

وأكد خالد الظنحاني أهمية إطلاق المنتدى، الذي يعزز الاهتمام بالأدب والشعر الشعبي، بمختلف ألوانه وأشكاله، بهدف المحافظة على الموروث الشعري الإماراتي واستقطاب المواهب الشعرية في الفجيرة.

وأشارت سليمة المزروعي إلى أهمية المنتدى في تسليط الضوء على أهم الأسماء الشعرية في الفجيرة، وتعزيز حضورها الأدبي في المشهد الثقافي المحلي، إضافة إلى الاحتفاء بها وتكريمها لتشجيعها على الاستمرار في العطاء الوطني، والإسهام في إثراء الحراك الثقافي وترسيخ مكانة الشعر الإماراتي على المستويين العربي والعالمي.

وفي ختام المنتدى، كرم خالد الظنحاني ترافقه سليمة المزروعي، الشعراء المشاركين في المنتدى بدرع مسبار الأمل للتميز الشعري، تقديراً لعطائهم الإبداعي في مجال الشعر، وإسهاماتهم المتميزة في إثراء المشهد الثقافي الإماراتي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"