عادي

وفاة الفنان اللبناني حسام الصباح

17:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حسام الصباح

توفي الفنان اللبناني حسام الصباح عن عمر ناهز 63 عاماً، متأثراً بمضاعفات إصابته في حادث سير تعرض له منذ 10 أيام جنوبي لبنان، ونقل بعده إلى أحد المستشفيات.
يذكر أن آخر أعمال الفنان الراحل هو مشاركته في بطولة مسلسل «2020» مع الفنان قصي خولي، وإلى جانب ذلك قدم العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية إخراجياً وتمثيلاً، منها في مجال الدراما مسلسلات «عز الدين القسام»، و«قيامة البنادق»، و«ياسمينا»، و«وجع الروح»، و«الأرملة والشيطان».
أما انطلاقة الصباح فكانت من خلال مشاركته في أول عمل مسرحي هو «اتحاد الشباب الديمقراطي»، كما قدم مجموعة من المسرحيات كانت أهمها مسرحية «الفجر» التي قدمت في قصر «الأونيسكو» عام 1974.

حسام الصباح
حسام الصباح

وعلى صعيد الأعمال السينمائية شارك اللبناني حسام الصباح في العديد من الأعمال، منها «الانفجار»، و«ناجي العلي»، و«بيروت اللقاء»، و«معركة»، و«جرح الزيتون»، و«المجازف»، و«آخر رجل شريف».
وسارع عدد كبير من النجوم بتعزية في الفنان الراحل عبر مختلف حساباتهم بمواقع التواصل، ومن أبرزهم بطلا مسلسل «2020» نادي نجيم، وقصي خولي، اللذان نعياه عبر «تويتر» من خلال تغريدات مرفقة بصورته، إلى جانب عدد من الفنانين اللبنانيين من بينهم عبده شاهين، وباسم مغنية، والممثل جان دكاش، وعدد كبير من جمهوره ومحبيه.

حسام الصباح
حسام الصباح
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"