عادي

أكثر من 220 دار نشر عربية وعالمية في معرض بغداد للكتاب

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
معرض بغداد للكتاب

بغداد - رويترز
تحت شعار "الكتاب وطن" انطلقت الدورة الثانية والعشرون من معرض بغداد الدولي للكتاب الخميس، بمشاركة أكثر من 220 دار نشر محلية وعربية ودولية.
وتتصدر دور النشر المصرية قائمة المشاركين في المعرض، تليها دور النشر العراقية واللبنانية، كما تشارك دور نشر من السعودية والإمارات والكويت وقطر والسودان وسوريا والأردن وتونس والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا والسويد وغيرها.
وقال عبد الوهاب الراضي رئيس اتحاد الناشرين العراقيين في الافتتاح، إن جائحة فيروس كورونا حالت دون إقامة المعرض في عام 2020 رغم كافة الاستعدادات لذلك، لكنه عاد هذا العام بعد تراجع تأثير الجائحة.
وأضاف أن دورة هذا العام تتشرف بمشاركة الكثير من دور النشر الأجنبية والعربية والعراقية ومعاهد البحوث، "حاملين معهم جديد نتاجاتهم وعصارة أفكار وجهد العلماء والأدباء والفلاسفة والمثقفين".
ويستمر المعرض حتى العشرين من يونيو/حزيران الجاري على أرض معرض بغداد الدولي في حي المنصور، موزعاً على أربع قاعات رئيسية مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
ويشمل البرنامج الثقافي للمعرض ندوات فكرية وأمسيات شعرية وورش عمل، من بينها ندوة عن التراث يوم 15 يونيو/حزيران بعنوان (الفولكلور والتنمية) وأخرى في 16 يونيو/حزيران عن الترجمة بعنوان (النص الأدبي المترجم.. تحديات وإشكاليات) يقدمها سعد الحسني عضو جمعية المترجمين العراقيين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/8rs7cj9n