عادي
تطبق خلال الفترة 20-24 الجاري على فترتين يومياً

الامتحانات التعويضية تستهدف ثلاث فئات طلابية الأحد

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
التعليم

* امتحانات طلبة الخلل التقني «حضورياً» بدون محددات زمنية

* اختبارات الحالات المرضية والمخالطين «عن بعد» بقيود زمنية

دبي: محمد إبراهيم

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن الفئات المستهدفة في الامتحانات التعويضية لطلبة ال 12 في مواد المجموعة A، التي تضم «اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والاجتماعيات»، والمقرر أن تبدأ بعد غدٍ الأحد الموافق 20 يونيو الجاري، وتستمر حتى يوم 24 من الشهر ذاته، في اللجان نفسها التي قدم فيها الطلبة امتحان نهاية الفصل الثالث.

1

وحددت المؤسسة ثلاث فئات لتلك الامتحانات، الأولى تحاكي الطلبة الذين أعاقهم خلل تقني خلال الامتحانات النهائية، حيث يؤدون الامتحانات حضورياً في المدارس «إلكترونياً»، ولا يوجد محددات زمنية للأسئلة وتمكين الطلبة من العودة للأسئلة والمراجعة، والفئة الثانية تضم الحالات المرضية من الطلبة، وتشمل المصابين بفيروس كورونا والمخالطين، ومن المقرر أن يؤدوا الامتحانات عن بعد من المنازل، ووضع قيود زمنية على الأسئلة.

وتضم الفئة الثالثة، الطلبة الذين لم يحصلوا على نتيجة (PCR )، بصلاحية لمدة 96 ساعة، حيث تقرر أن يؤدوا الامتحانات أيضاً عن بعد في المنازل وربط الأسئلة بمحددات زمنية.

اعتمدت المؤسسة جداول الامتحانات التعويضية للفصل الدراسي الثالث للعام الجاري 2020-2021 التي تنعقد على فترتين، وتستهدف طلبة الصفوف 4-12 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري.

ويؤدي طلبة الصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر الامتحانات إلكترونياً «عن بعد» في المنازل، في نفس الفترة الزمنية المحددة، مع اختلاف موعد نهاية الامتحانات بحسب الصفوف.

ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية، ويمكن استخدامها لطلبة صفوف الحلقة الثالثة، وعلى طلبة الحلقة الثالثة (الصف 12) إحضار جهاز الحاسوب الخاص بهم طول فترة الامتحانات.

وبحسب الجداول التي تلقتها إدارات المدارس، يستهل طلبة الثاني عشر بمساراته الامتحانات التعويضية يوم 20 يونيو الجاري بمادتي الرياضيات (جلسة أولى) والاجتماعيات (جلسة ثانية)؛ تليها يوم الاثنين الموافق 21منه مادتا اللغة العربية (جلسة أولى) والعلوم الصحية (جلسة ثانية).

ويؤدي الطلبة الامتحان في مادتي الفيزياء (جلسة أولى)، والتربية الإسلامية (جلسة ثانية) يوم الثلاثاء الموافق 22 منه، وفي يوم الأربعاء يمتحن الطلبة في مادة اللغة الانجليزية، ويختتمون سباق الامتحانات التعويضية يوم الخميس بمادة الكيمياء للمتقدم، ومادة الأحياء أو الكيمياء لطلبة المسار العام.

ويؤدي طلبة الثاني عشر بمسار النخبة، الامتحانات التعويضية يوم الأحد الموافق 20 الجاري بمادتي الرياضيات (جلسة أولى)، والاجتماعيات (جلسة ثانية)، يليها يوم الاثنين الموافق 21 منه مادتي اللغة العربية، ثم مادتي الفيزياء (جلسة أولى)، والتربية الإسلامية (جلسة ثانية) يوم الثلاثاء الموافق 22 منه، وفي يوم الأربعاء 23 منه يمتحن الطلبة في مادة اللغة الإنجليزية، ويختتمون الامتحانات بمادتي الكيمياء(جلسة أولى)، والأحياء (جلسة ثانية) يوم الخميس الموافق 24 من الشهر ذاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"