عادي

الجامعة القاسمية و«تربوي اللغة العربية لدول الخليج» يبحثان التعاون

14:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة:
«الخليج»
بحث الدكتور عواد الخلف، القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، أوجه التنسيق والتعاون بين الجامعة و«المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج»، وتنمية الأدوار المشتركة لتطوير تعليم اللغة العربية ونشرها.
جاء ذلك خلال استقباله، الدكتور عيسى الحمادي، مدير المركز، مبدياً ترحيبه بعقد هذا اللقاء، والعمل من أجل تكامل الجهود لفتح مسارات جديدة من العمل المشترك في خدمة اللغة العربية، والعمل على تطوير أساليب تعلمها ونشرها والحفاظ عليها.
فيما أشاد الحمادي، بدور الجامعة وإسهاماتها المشهودة صرحاً تعليمياً، يخدم الطلبة الدارسين من مختلف أقطار العالم في رحاب كلياته الخمس. مشيراً إلى أن المركز يسعى دائماً إلى تعزيز التعاون مع الجامعة القاسمية، وتنظيم البرامج المشتركة، بما يحقق الرؤى في العمل على النهوض بمستوى الأداء لتطوير اللغة العربية ونشرها وحمايتها ضمن أهداف المركز والجامعة.
وأطلع الدكتور الحمادي، الدكتور الخلف، على أبرز برامج المركز، خلال الدورة الحالية 2021/2022، والدراسات التي يجريها. مشيراً إلى أن الدورة الحالية تتضمن حقائب وبرامج تدريبية لمعلمي اللغة العربية، عن تطوير أساليب تعليمها وتعلّمها، وجائزة المكتب للتفوق في اللغة العربية.
واستعرض الحمادي مقترح المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية بالشارقة، الذي سينظمه المركز في يناير 2022، والإجراءات المتخذة والبرنامج الزمني لتنفيذه بالتعاون مع الجامعة القاسمية وعدد من الجهات.
وتمنى الدكتور الخلف للمركز مواصلة التوفيق والنجاح في تنفيذ أهدافه. مؤكدا أن الجامعة القاسمية ستعمل على تعزيز هذا التعاون، لأن أحد أهدافها وغاياتها نشر اللغة العربية وحمايتها وتطويرها والعناية بها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"