عادي

سلطان بن حمدان بن زايد يزور مهرجان ليوا للرطب

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

زار الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير الدولة لدى مملكة البحرين "مهرجان ليوا للرطب" بدورته السابعة عشرة.
رافق الشيخ سلطان بن حمدان، اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وأحمد الظاهري، مدير مكتب سموّ ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والعقيد حمدان المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقه الظفرة، وعيسى المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعبيد المزروعي، مدير المهرجان، مدير إدارة التخطيط والمشاريع، وعبدالله القبيسي، مدير ادارة الفعاليات والاتصال، ومبارك القصيلي المنصوري، مدير مزاينة الرطب، وعدد من المسؤولين.
وتجول الشيخ سلطان بن حمدان، في موقع المهرجان، واطلع على مشاركات المتسابقين في مسابقة مزاينة ليوا لنخبة الرطب، التي يشهدها اليوم السابع، وتحظى بمشاركة واسعة من مزارعي النخيل في دولة الإمارات.
وتعرف إلى آلية تسلّم المشاركات من المزارعين التي تتم وفق إجراءات احترازية ووقائية.
واستمع إلى شرح موجز من مدير المهرجان، عن المسابقات ومزاينات الرطب والفاكهة التي تقام خلال الدورة الحالية وتتضمن 22 مسابقة، خصصت لها 283 جائزة بقيمة إجمالية 8 ملايين و200 ألف درهم، واشتملت على 11 مسابقة لمزاينة الرطب، و7 للفواكه، و3 للمزرعة النموذجية، ومسابقة أجمل مخرافة.
كما استمع إلى شرح عن مبادرة "مخرافة الظفرة" التي نفّذت بالاتفاق مع الاتحاد النسائي العام، ومؤسسة الغدير للحرف الإماراتية، وهدفها صون التراث والمحافظة عليه، إلى جانب تطوير معايير التحكيم بما يحقق المنافسة العادلة بين المشاركين. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"