عادي

«كوانتاس الأسترالية» تمنح 2500 موظف إجازة شهرين بدون راتب

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

أعلنت شركة الطيران الأسترالية «كوانتاس» الثلاثاء أنّها ستمنح 2500 من موظفيها إجازات لمدة شهرين بلا أجر، بعدما أدت تدابير الإغلاق التي فرضت للحد من تفشي فيروس كورونا إلى تراجع الإقبال على الرحلات الجوية.
وقالت إن الطيارين وطواقم الطائرات وعمال المطار لدى كوانتاس وشركة «جيتستار» المنخفضة التكلفة التابعة لها سيُرسلون إلى منازلهم من دون راتب بدءاً من منتصف آب/أغسطس ولفترة تمتد قرابة شهرين.
وقال رئيس مجلس الإدارة آلان جويس في بيان «من الواضح أن هذا آخر ما كنا نودّ القيام به، لكننا نواجه الآن فترة تقلّص الرحلات، ما يعني أنه لا عمل لعدد من موظفينا».
وأوردت الشركة أن قدرتها التشغيلية المعتادة محلياً انخفضت من قرابة مئة في المئة خلال مايو/أيار إلى أقل من أربعين في المئة في يوليو/تموز، جراء القيود التي فرضها تفشي وباء كوفيد-19.
ويقيم غالبية الموظفين الذين يشملهم القرار في ولاية نيو ساوث ويلز، وهي من المناطق المعزولة إلى حد كبير عن بقية البلاد والعالم بسبب القيود على السفر.
وعمدت كوانتاس والشركة التابعة لها إلى وقف الآلاف من طواقمها في الرحلات الدولية منذ مطلع العام 2020، مع بقاء حدود أستراليا مغلقة أمام معظم المسافرين.
وتم تمديد أوامر العزل الصحي في ثالث كبرى المدن الأسترالية بريزبين لاحتواء تفشي كوفيد-19. وتحاول السلطات جاهدة وقف تفشي المتحورة دلتا الشديدة العدوى في سيدني وضمان اتباع السكان القواعد الصحية في ظل تسجيل أكثر من 3600 إصابة منذ منتصف حزيران/يونيو.
وسيتقاضى الموظفون وفق الشركة رواتبهم لأسبوعين قبل أن يدخل القرار الجديد حيز التنفيذ.
وقال جويس «بناء على أرقام الإصابات الحالية، من المنطقي أن نفترض أن حدود سيدني ستغلق لمدة شهرين آخرين على الأقل».
وأضاف «نعلم أن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع بمجرد السيطرة على تفشي المرض، قبل أن تفتح ولايات أخرى على نيو ساوث ويلز، ويمكن حينها استئناف الرحلات بشكل عادي».
وشرعت الشركة، التي قالت إن إيراداتها انخفضت بقيمة 8,1 مليار دولار خلال عام 2020، في حملة لخفض التكاليف منذ العام الماضي.
(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"