عادي

الإمارات..لقاح «سينوفارم» يطور أجساماً مضادة لـ96.6% من الأطفال

20:19 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أكدت حكومة الإمارات، الثلاثاء، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19) في الدولة، أن لقاح «سينوفارم» طور أجساماً مضادة ل96.6% من الأطفال وفق البيانات الأولية.

‏وأوضحت الخدمات العلاجية الخارجية، أن نتائج الدراسة التكميلية للاستجابة المناعية للقاح سينوفارم للأطفال التي أجرتها الدولة أثبتت فاعلية ومأمونية اللقاح على الأطفال، وبحسب البيانات الأولية فإن 96.6% من المشاركين الأطفال في الدراسة تطورت لديهم أجساماً مضادة ضد الفيروس.

وأكدت أن الدولة قامت بتوفير اللقاح للأطفال وفق استراتيجيات مدروسة، ودراسات ونتائج سريرية تمت على 900 مشارك من الأطفال، مشيرة إلى أنه تبين مع هذه النتائج، عدم حدوث أية آثار عكسية بعد إعطاء الجرعتين الأولى والثانية معاً.

وقالت الخدمات العلاجية الخارجية: إنه «لم تثبت أي أعراض سلبية خطِرة على متلقي اللقاح حتى اليوم، ولم تتعد الآثار الجانبية للقاح الآثار البسيطة، كالألم مكان الحقنة وبعض الأعراض البسيطة كالحمى بنسب بسيطة جداً والتي لا تلبث أن تزول».

وتابعت: «يصاحب ظهور هذه الأعراض عند إعطاء أي لقاح تم اعتماده سابقاً ضد أمراض أخرى كلقاح شلل الأطفال وغيرها من اللقاحات»، مؤكدة أنه من بين إجمالي الأطفال الحاصلين على اللقاح، عانى 29.7% منهم من ألم في مكان الحقنة، و8% منهم من صداع، و3.7% من حمى أو ارتفاع في درجة الحرارة.

وفي إطار جهود الدولة لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لجميع فئات المجتمع من دون استثناء، تم الإعلان مسبقاً عن توفير اللقاح للأطفال من السن 3 إلى 17 من لقاح سينوفارم، بينما لقاح فايزر فهو متوفر للأطفال أيضاً من الفئة العمرية 12 – 15 سنة.

‏ونصحت الخدمات العلاجية الخارجية، جميع الأهالي بتوفير الحماية والسلامة لأطفالهم عبر إعطائهم التطعيم المتوفر في مختلف المراكز الصحية.

الصورة

 

الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات: 9 من أصل 10 مصابين بكورونا في العناية المركزة من غير المطعمين

الإمارات تعلن عن حزمة من الإجراءات الداعمة لحركة المسافرين

تعرف إلى أبرز الخصائص الجديدة في تطبيق الحصن

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"