عادي

تعرف إلى أبرز الخصائص الجديدة في تطبيق «الحصن»

19:11 مساء
قراءة دقيقتين

كشف مكتب أبوظبي الإعلامي، الثلاثاء، عن خصائص جديدة في تطبيق الحصن ستساعد المستخدمين في حماية صحتهم.
ونصح مكتب أبوظبي الإعلامي في تغريدة له على حسابه في «تويتر» المستخدمين بتحميل وتحديث تطبيق الحصن لمعرفة حالتهم (أخضر، رمادي، أحمر) بناء على آخر فحص لمسحة الأنف PCR.
ولفت إلى أن التطبيق يوفر معلومات عن حالة التطعيم وشهادة التطعيم أو شهادة إعفاء من التطعيم، والفحوصات المتعلقة بالسفر مع توفر رمز تعريفي فوري.وأضاف: «يجب إظهار حالتك على تطبيق الحصن للسماح بدخول الأماكن العامة التي لن يُسمح بالدخول إليها بداية من 20 أغسطس/ آب الجاري إلا للمطعمين فقط أو للمعفيين من التطعيم أو لمن شاركوا في التجارب السريرية للقاح».
وتشمل الأماكن العامة المعنية، بحسب مكتب أبوظبي الإعلامي، المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي وصالات اللياقة البدنية والمرافق الترفيهية والرياضية ومحلات البيع خارج المراكز التجارية، باستثناء محلات البقالة (السوبر ماركت) والصيدليات.

من جهته أعلن القطاع الصحي «عن تحديث بعض الخصائص الفنية والتقنية في تطبيق الحصن، وذلك لضمان استخدام التطبيق بفاعلية وكفاءة أفضل»، مشيراً إلى أنه يمكن الدخول إلى الحساب عن طريق رقم الهوية الإماراتية أو الرقم الموحد وذلك لضمان الخصوصية بشكل أكبر.

وأضاف أنه «في حال عدم توفر تطبيق الحصن في الهاتف الماسح، يتم تحويل المستخدم إلى صفحة الويب الخاصة بالحصن، مؤكداً أنه سيتم طلب آخر 4 أرقام من رقم الهوية، أو الرقم الموحد، أو رقم الجواز».

وأكد القطاع الصحي خلال الإحاطة أن «رمز QR الموجود في تطبيق الحصن، يمكن قراءته مباشرة من كاميرا الهاتف، أو الماسح المدمج في التطبيق، وهو الوسيلة لتعريف التطعيمات والفحوصات بصورة مشفرة».

وتابع: «يمكن تفعيل بدائل للتطبيق في حال تعطله تقنياً، منها موقع الحصن وطريقة استخدامه شبيهة بالتطبيق. كما وفرنا نظام ال SMS ويتم تلقي نتيجة الفحص أو حالة التطعيم، بالإضافة إلى رسالة تفاعلية USSD. كما يمكن التواصل مع مركز الاتصال على رقم 8004676».

ونوه القطاع بأن «حالة التطبيق تتسم بثلاثة ألوان فقط، في حال كان لون التطبيق لدى المستخدم أخضر، يعني أن الفحص السلبي فعال، وفي حين اللون الرمادي يشير إلى أن الفحص غير فعال، وفي حال كان التطبيق باللون الأحمر، يعني أن المستخدم مصاب بفيروس كوفيد19».

المزيد حول مستجدات فيروس كورونا عبر الرابط التالي:

الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات: 9 من أصل 10 مصابين بكورونا في العناية المركزة من غير المطعمين

لقاح «سينوفارم» يطور أجساماً مضادة لـ96.6% من الأطفال

الإمارات تعلن عن حزمة من الإجراءات الداعمة لحركة المسافرين

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"