عادي

تجدد المواجهة بين العهد والمحرق في كأس الاتحاد الآسيوي

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
كأس الاتحاد الآسيوي

المنامة - أ ف ب
يحمل العهد اللبناني مسؤولية مضاعفة عندما يواجه مضيفه المحرق البحريني الاثنين على ملعب "الشيخ علي بن محمد آل خليفة" في المنامة، في ذهاب الدور نصف النهائي لمنطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويتطلع "المارد الأصفر" إلى مواصلة حملة الدفاع على لقبه الذي أحرزه في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 2019 على حساب "25 أبريل" الكوري الشمالي، قبل أن تلغى نسخة العام الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، كما يسعى إلى إثبات أن الكرة اللبنانية حاضرة قارياً برغم الأزمات الكثيرة التي تشهدها البلاد.
ودأب الفريق في الآونة الأخيرة على رفع وتيرة استعداداته، بإشراف المدير الفني باسم مرمر الذي اعتبر أن فريقه بمهمة "وطنية"، وقال: "اللاعبون يدركون ماذا ينتظرهم. إذا أبدوا حماسة وجدية والتزاماً، لا سيما وأن هذا الدور يُلعب من مباراة واحدة، وبالتالي لا مجال للتعويض".
وتابع أن "هذه العوامل غير مؤثرة بالنسبة إلينا أمام تصميم اللاعبين، ونأمل أن نقوم بما يجب ونعود إلى لبنان لنستعد لنهائي المنطقة".
وسيلتقي المتأهل من هذه المباراة مع الفائز من لقاء الكويت الكويتي حامل اللقب ثلاث مرات (رقم قياسي مع القوة الجوية العراقي)، آخرها في 2013، وضيفه السلط الأردني.
من جهته، يأمل المحرق استعادة اللقب بعدما توج به مرة واحدة عام 2008 على حساب الصفاء اللبناني، إلا أن الحالة المعنوية للفريق تأثرت بعد الخسارة أمام الرفاع الشرقي 2-3 في المرحلة الثانية من الدوري المحلي.
ويقود الفريق المدرب عيسى السعدون الذي يأمل أن يستعيد الفريق الأحمر عافيته واستغلال عاملي الأرض والجمهور لبلوغ نهائي المنطقة، ويعول السعدون على الحارس المخضرم سيد محمد جعفر، والدوليين عبد الوهاب المالود، إلى جانب الهداف أحمد الشروقي والمدافع المغربي أمين بنعدي والنيجيري موسيس أتيدي والبرازيلي فلافيو شيفريسان.
واحتاج المحرق إلى فوز في مباراته الأخيرة في المجموعة الثانية للتأهل، محققاً ذلك على حساب الأنصار اللبناني، ما خوّله تصدر المجموعة بفضل المواجهتين المباشرتين ضد السلط الذي حقق الوصافة.
وتصدر المحرق وصيف 2006 برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب السلط والأنصار، فيما خسر مباراة واحدة أمام مركز بلاطة الفلسطيني.
وسيكون هذا اللقاء الخامس بين الطرفين، ويتفوق العهد 3-1، وتبادل الفريقان الفوز في دور المجموعات في 2006 عندما تصدر المحرق المجموعة ومضى إلى النهائي قبل أن يخسر أمام الفيصلي الأردني.
وتجددت المواجهة بين الطرفين في ربع نهائي العام 2016 وخرج العهد منتصراً ذهاباً (1-0 في لبنان) وإياباً (2-0 في البحرين) قبل أن يخسر في دور الأربعة ضد القوة الجوية الذي حقق اللقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"