عادي

عمر العبداللات ونداء شرارة يختتمان «جرش»

19:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
nedaa 22
2

عمّان: «الخليج»

تقاسم الفنانان الأردنيان عمر العبداللات ونداء شرارة، حفلاً مختصراً على مسرح المدرج الجنوبي في ختام الدورة ال 35 من مهرجان جرش مساء السبت قبل إطفاء علي العايد وزير الثقافة الأردني شعلة الانطلاق التي أوقدت في 22 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ومزجت شرارة في البداية بين أغانيها الخاصة وأخرى خليجية وعربية معروفة بينها «دنيا الوله» و«ويّاه» و«راضيناك» و«سوّاح» وذلك على مدى نصف ساعة.

وأطل العبداللات بعدها ليؤدّي أغنيته «يا سعد» وقدّم خلال 45 دقيقة وصلة موجزة من رصيده الفني و«ميدلي» تراثياً بمصاحبة فرقة استعراضية فضلاً عن أهازيج «الدحية» البدوية.

وأخذت فرقة «حرقة كرت» الأردنية جمهور المدرج الشمالي إلى أنماط موسيقية مختلفة لأغان عربية وأجنبية، فيما شهدت الساحة الرئيسية تقديم «أوبريت» وطني. وأسدل الشاعر السعودي صالح الشادي الستار على الفعاليات الثقافية بأمسية اشتملت على قصائده المُغنّاة.

وكان الفنان العراقي سيف نبيل أحيا آخر الحفلات العربية الرئيسية بفقرات استعراضية بدأها بصعوده المسرح جالساً على كرسي يرمز لاعتلاء العرش ومحمولاً على أكتاف أشخاص بمصاحبة أغنيته «متربع فوق القمة» في مشهد غير مسبوق ضمن المهرجان واجه بعض الانتقادات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"