عادي
طاهر العامري: جميع الفرق متأهبة لمعالجة الآثار

«الطوارئ والأزمات» تعلن انتهاء الحالة المدارية «شاهين»

16:27 مساء
قراءة دقيقتين
5
طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
الطوارئ والأزمات

أبوظبي: عماد الدين خليل
أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أمس الاثنين، عن انتهاء الحالة المدارية «شاهين»، وأكدت جاهزية وتأهب جميع الفرق الوطنية والمحلية لمعالجة آثارها.
وقال الدكتور طاهر العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة إن عمليات الرصد والمتابعة مستمرة على مدار الساعة لمتابعة كافة الأحداث والتحذير من أي مخاطر قد تحدث ووضع جميع الحلول الممكنة والآمنة حرصاً على سلامة المجتمع بكافة فئاته.
وتوجه خلال الإحاطة الإعلامية الثالثة التي عقدتها الهيئة مساء أمس في أبوظبي، بجزيل الشكر والتقدير لمجتمع دولة الإمارات بمختلف أطيافه على تجاوبهم وتعاونهم مع كافة التعليمات الصادرة من الجهات المعنية والتي تهدف إلى ضمان صحتهم وسلامتهم، لافتاً إلى أن الأيام السابقة أظهرت مدى الوعي المجتمعي بالإجراءات الاحترازية الخاصة بهذا النوع من المخاطر كما ساهم المجتمع بشكل كبير في نشر رسائل التوعية ودعم الجهود الوطنية.
وأشاد بجهود كافة الجهات المعنية في المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وجميع فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على كافة ما تم اتخاذه من إجراءات استباقية لضمان السلامة، حيث كانت جميع الجهات على درجة عالية من الجاهزية والتأهب للتعامل مع الحالة المدارية كما كانت جميع القدرات الوطنية مسخرة لأي طارئ. وأكد أنه في الأربع والعشرين ساعة الماضية، تم تشكيل فرق محلية للتعافي بالتنسيق مع وزارة الداخلية وذلك بناءً على توجيهات ورؤى قيادتنا الرشيدة.
وأشار إلى أنه تم عقد 4 اجتماعات للفريق الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات وبإشراف من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للوقوف على آخر المستجدات ومتابعة تطورات الحالة المدارية والتأكد من جاهزية كافة الخطط والاستراتيجيات، كما تم تفعيل عدد 8 خطط وطنية، و31 خطة محلية بمشاركة 20 جهة وطنية و82 جهة محلية وذلك بهدف تعزيز عمل منظومة الاستجابة للحالة المدارية، ولضمان وصول جميع رسائل التوعية والتحذير لمختلف فئات المجتمع تم نشرها بأكثر من 19 لغة. وأهاب بالجمهور الاعتماد على الجهات الرسمية كمصدر أول للمعلومات الخاصة بأحداث قد تقع مستقبلاً وذلك لتفادي أي إشاعات أو معلومات مغلوطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"