عادي

أطفال الشارقة يتدربون على العزف

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

نظمت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ضمن برنامج «المرح مع الموسيقى» سلسلة من الورش الموسيقية بعنوان: «أول خطوة موسيقى» للمبتدئين، تستهدف الأطفال ضمن الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة، من أطفال المراكز، عبر برنامج «مايكروسوفت تيمز»، بهدف تعريفهم بالموسيقى بأساليب حديثة وعملية ومشوقة لهم.

وقدمت الورش الملحنة الأوركسترالية الإماراتية إيمان الهاشمي، التي عرّفت الأطفال بأساسيات الموسيقى وتاريخ نشأتها وتطورها، وكذلك السلم الموسيقي والنوتة، وأسماء خطوطه، والمسافات وطرق استخدامها، والعلامات الموسيقية المختلفة وكيفية أدائها وعزفها، إلى جانب اكتشاف الأصوات والآلات الموسيقية وأنواعها ومنها: الآلات الإيقاعية، والوترية، والنفخية والهوائية، وطرق التمييز بين أسمائها وأصواتها وتصنيفها. أما في الجانب العملي فتدرب الأطفال على عزف عدد من المقطوعات باستخدام الآلات الموسيقية المتنوعة، وتمكنوا من اكتشاف مواهبهم الموسيقية في مختلف الآلات.

وتسعى «أطفال الشارقة» إلى نشر الثقافة الموسيقية لدى الأطفال، وكذلك اكتشاف مواهبهم الموسيقية لمعرفة الآلة الموسيقية المناسبة لقدراتهم الفنية، بهدف خلق بيئة إبداعية تسهم في تحديد الموهبة بدقة، وتشجيعهم على تجربة مختلف الآلات الموسيقية.

من جانب آخر تواصل «أطفال الشارقة» البرنامج الموسيقي «بحر النغم» حتى 24 أكتوبر الجاري، مستهدفاً أطفال المراكز ضمن فئة المتقدمين، ويهدف إلى تنمية مهاراتهم الأساسية في العزف على آلة البيانو وآلة الريكوردر، للتعرف إلى الأماكن الصحيحة لكل نغمة، والعلامات الموسيقية المختلفة وكيفية أدائها وعزفها.

1

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"