عادي

جامعة الشارقة تفوز بمسابقة الخطابة البيئية

نظمتها «الإمارات للبيئة» بمشاركة 73 فريقاً
00:20 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، اختتمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة ال 21 من مسابقة الخطابة البيئية بين الكليات والجامعات، والتي أقيمت على مدار يومين في مجمع المعرفة بدبي بمشاركة 73 فريقاً طلابياً يضمون 440 طالباً من داخل الدولة وخارجها.

وتنافست الفرق المشاركة ضمن 4 موضوعات.

وحازت جامعة الشارقة على كأس المسابقة حيث سجل طلبتها أعلى النقاط في الدورة.

وفاز في المسابقة عن موضوع العيش المستدام.. طريق لمستقبل أكثر اخضراراً؟ أكاديمية مانيبال للتعليم العالي- دبي، وعن موضوع البيئة والتعليم.. الحاجة للتغيير جامعة نيويورك- أبوظبي، فيما فاز عن موضوع تحقيق التوازن بين الركائز الثلاث للاستدامة في عالم ما بعد الجائحة جامعة الشارقة، وعن موضوع دمج البيئة والتكنولوجيا.. حل للاستدامة؟ جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن- المملكة العربية السعودية.

وقالت حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة «إنني مندهشة من مستوى النزاهة والتفكير لدى الطلبة اليوم. إن البحث، والبيانات النقدية المحفزة على التفكير، واهتماماتهم المعلنة والحلول الإبداعية التي يقدمونها على مسرح المسابقة، كلها مدخلات قيمة للغاية نحتاج إلى تنفيذها من أجل تغيير أسرع نحو مستقبل مستدام».

وأضافت في كلمتها الافتتاحية: «إنه لشرف دائم العمل في شراكات مع مختلف الكيانات لتحقيق برامج ناجحة. فقط من خلال الشراكات والتعاون يمكن أن يتم التقدم نحو تحقيق أهداف الاستدامة البيئية. يسعدني جداً تلقي الدعم من دي بي ورلد، التي انضمت كراعٍ رئيسي لهذا البرنامج التعليمي البيئي الفريد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحصول على رعاية من وزارة التربية والتعليم هو مثال على مكانة المسابقة».

من جانبه قال نبيل قائد، مدير إدارة الموظفين والشؤون الإدارية – إدارة الموظفين في «دي بي ورلد» الإمارات: «تعد شراكتنا مع (مجموعة عمل الإمارات للبيئة) فرصة مهمة حيث نعمل في (دي بي ورلد)على تحقيق هدف مشترك وهو الاستدامة البيئية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"