عادي
6 مناطق.. الإبداع والحماس والموسيقى والمطاعم والتسوق والمرح

انطلاق «مهرجان أم الإمارات» بـ 5 فعاليات جديدة

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

انطلقت فعاليات مهرجان «أم الإمارات» على امتداد كورنيش أبوظبي ظهر الخميس، بباقة واسعة من العروض والأنشطة الترفيهية وتجارب فنون الطهي والحفلات الموسيقية. ومن المقرر أن تتواصل حتى 18 ديسمبر.

ومنذ أن فتح المهرجان أبوابه في الثانية ظهراً بدأ توافد الزوار على الفعاليات، وزاد الإقبال مع حلول المساء. وفي الثامنة مساء أقيم حفل غنائي للفنان محمد السالم، ثم حفل آخر لفرقة ميامي. ويشهد مساء الجمعة حفلاً غنائياً لشيرين عبد الوهاب.

وقالت فاطمة البلوشي مديرة مكتب أبوظبي للفعاليات بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة ل«الخليج»: «تتضمن الدورة الحالية للمهرجان 5 فعاليات جديدة مبتكرة لم تكن في الدورات السابقة، وهي: بيت المرح، ومتحف الحلويات، والسوشي المضيء، وغرفة الهروب المرعبة، وأنيمينيا».

وأضافت: «يتزامن انعقاد الدورة الحالية مع إجازة الشتاء وتحسن الطقس، وهو ما يزيد عدد الزوار، لاسيما الأطفال الذين يجدون أوجهاً مختلفة للترفيه والمرح في أجواء أسرية»، متوقعة أن يفوق عدد زوار هذه الدورة 100 ألف.

وتابعت: «إبراز المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، كافٍ للدخول إلى المهرجان. كما يمكن للزوار شراء تذاكر الدخول من موقع المهرجان أو شراؤها من الموقع الإلكتروني».

وتنقسم ساحات المهرجان إلى 6 مناطق: أولاها عالم الإبداع، والثانية ملعب الحماس، وتضم المنطقة الثالثة ردهة المطاعم، والرابعة «ملتقى الموسيقى»، بينما تضم المنطقة الخامسة «حي التسوق»، والسادسة «متنزه المرح».

ويجب على جميع الزوار من عمر 16 عاماً فما فوق إبراز نتيجة سالبة لفحص مسحة الأنف (PCR) مستلمة في غضون 96 ساعة بحد أقصى، إضافة إلى إبراز المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، في حين لا يُطلب من الزوار أقل من 16 عاماً إجراء اختبار مسحة الأنف.

وتبلغ أسعار تذاكر الدخول 25 درهماً (على الموقع الإلكتروني)، و30 درهماً (في موقع المهرجان). وتتضمن الوصول إلى جميع المرافق والمناطق الترفيهية المجانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"