عادي

السبت والأحد عطلة إدارات البنوك الأسبوعية.. والفروع يوم الأحد

تفاوت في ساعات العمل خاصة يوم الجمعة
22:59 مساء
قراءة 3 دقائق
مصرف الإمارات المركزي

دبي: عبير أبو شمالة

اعتمدت البنوك العاملة في الدولة يوم الأحد عطلة رسمية للفروع بما يتوافق ومتطلبات مصرف الإمارات المركزي بأن تعمل فروع البنوك 6 أيام في الأسبوع على أن يكون يوم الجمعة يوم عمل. وترك «المركزي» اختيار أيام العطلة الأسبوعية للفروع ولإدارات البنوك مفتوحاً أمام البنوك بما لا يتجاوز العطلة الأسبوعية الرسمية للدولة.

وتوافقت البنوك على اختيار يومي السبت والأحد عطلة للإدارة والأحد عطلة للفروع. وتفاوتت مواعيد العمل من بنك إلى آخر خاصة على مستوى ساعات العمل يوم الجمعة. وأبلغ بنك الإمارات دبي الوطني العملاء بأن عطلة الفروع الأسبوعية ستكون يوم الأحد على أن يتم إغلاق الفروع من الساعة 12:30 حتى الساعة 14:00 أيام الجمع لأداء الصلاة.

من جانبه أعلم بنك دبي الإسلامي العملاء بأن العطلة الأسبوعية ستكون يوم الأحد اعتباراً من الأسبوع الأول من شهر يناير 2022، وبالنسبة لساعات الدوام حدد دبي الإسلامي ساعات دوام الفروع الاعتيادية في الأيام من الاثنين إلى الخميس وليوم السبت من الساعة 8:00 صباحاً إلى 2:00 ظهراً، أما يوم الجمعة فستكون ساعات الدوام من 7:15 إلى 12:15.

أما بالنسبة لدوام فروع بنك دبي الإسلامي داخل المراكز التجارية فتختلف من فرع إلى آخر بالنسبة لأيام السبت وأيام العمل من الاثنين إلى الخميس، وحدد البنك ساعات العمل للفروع داخل المراكز التجارية يوم الجمعة من 3:30 عصراً حتى 9:00 مساء.

وأخطر مصرف الشارقة الإسلامي العملاء بأن عطلة الفروع الأسبوعية ستكون يوم الأحد. وحدد ساعات الدوام الجديدة للفروع الاعتيادية لأيام السبت والأيام من الاثنين إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً إلى 2:30 ظهراً. أما بالنسبة لأيام الجمع فستكون ساعات العمل من 7:30 صباحاً إلى 12:30 ظهراً. وحدد المصرف ساعات العمل للأفرع الخاصة من 9:00 صباحاً إلى 9:00 مساء لجميع أيام الدوام ما عدا الجمعة، على أن تكون ساعات العمل أيام الجمعة من الساعة 3:00 عصراً إلى 9:00 مساء.

وقال المصرف إن ساعات عمل الأقسام الإدارية لأسبوع العمل من الاثنين إلى الجمعة سوف تكون من الساعة 8:00 صباحاً إلى 3:30 عصراً.

مراكز التسوق

واعتمد بنك أبوظبي الأول بدوره أسبوع العمل من الاثنين إلى الجمعة، وقال في بيان للعملاء إن فروعه ستكون مفتوحة أمام العملاء ستة أيام في الأسبوع، من الاثنين إلى السبت، وتغلق أيام الأحد.

من جانبه أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي أنه سيعتمد أسبوع العمل من الاثنين إلى الجمعة اعتباراً من يوم الاثنين 3 يناير 2022. وحدد المصرف عطلة الفروع يوم الأحد. وستفتح الفروع المستقلة أيام الجمعة أبوابها من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً، على أن تفتح الفروع في مراكز التسوق من الساعة 4 بعد الظهر حتى ال10 ليلاً.

وحدد بنك دبي التجاري ساعات العمل للفروع لأيام السبت والأيام من الاثنين إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً إلى 3:00 عصراً، وستكون ساعات عمل الفروع يوم الجمعة من 7:30 صباحاً إلى 12:30 ظهراً.

وبالنسبة لفرع البنك في العين مول فستكون من الساعة 10:00 صباحاً إلى 5:30 مساء لجميع أيام العمل الأسبوعي باستثناء الجمعة الذي تحددت ساعات العمل فيه من الساعة 10:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراً ومن الساعة 2:00 ظهراً على الساعة 5:00 عصراً.

واعتمد بنك اتش اس بي سي الإمارات أسبوع العمل من الاثنين إلى الجمعة، مع تحديد عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد، وذلك اعتباراً من الاثنين 3 يناير 2022.

وستستمر فروع البنك في دولة الإمارات في فتح أبوابها للعمل ستة أيام في الأسبوع، وذلك وفقاً لتوجيهات مصرف الإمارات المركزي، مع تغيير يوم الإغلاق من الجمعة إلى الأحد. وستغلق الفروع أبوابها في الساعة 12:30 ظهراً في أيام الجمعة، بينما سيستمر عمل مكتب البنك الرئيسي كالمعتاد، وسيكون لدى الموظفين المرونة في قضاء ساعتين خارج العمل لتسوية أمورهم الشخصية، بما فيها صلاة الجمعة.

وحدد بنك ستاندرد تشارترد في دولة الإمارات أيام السبت والأحد عطلة أسبوعية للأقسام الإدارية، واعتمد يوم الأحد عطلة للفروع.

وأعلن سيتي بنك في مذكرة داخلية أنه سيغير عطلته الأسبوعية إلى السبت والأحد، وسيكون أسبوع العمل من الاثنين إلى الجمعة مع فترة راحة ثابتة مدتها ساعتان ظهر يوم الجمعة، وتضمنت المذكرة أنه سيكون على العاملين العودة إلى العمل بعد فترة الراحة.

وستعمل فروع «سيتي بنك» في الإمارات من الاثنين إلى السبت وتظل مغلقة يوم الأحد، طبقاً للمذكرة. وستعمل فروع البنك من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 12:00 ظهراً يوم الجمعة، ومن الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 2:00 بعد الظهر باقي أيام العمل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"