عادي

عجمان تعلن نظام العمل الأسبوعي الجديد في الجهات الحكومية

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة الموارد البشرية في عجمان
عجمان: «الخليج»
أصدرت دائرة الموارد البشرية في عجمان، تعميماً بشأن نظام العمل الأسبوعي الرسمي الجديد في الجهات الحكومية، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية على أن يبدأ تطبيق النظام من 1 يناير2022.
وأوضحت الدائرة في تعميمها رقم «14» لسنة 2021، بأن أيام العمل الرسمية في الجهات الحكومية خمسة أيام في الأسبوع، من الإثنين إلى الجمعة، وتُحدد مواعيد العمل الرسمية بواقع ثماني ساعات يومياً، من (7:30) صباحاً وحتى (3:30) بعد الظهر. وبواقع أربع ساعات ونصف الساعة، من (7:30) صباحاً وحتى (12:00) ظهراً يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية للجهات الحكومية يومي السبت والأحد.
كما أوضحت الدائرة أنه يجوز للموظف بعد الحصول على موافقة مسؤوله المباشر أخذ إذن شخصي للخروج خلال ساعات العمل الرسمي، على ألا يتجاوز الإذن نصف عدد ساعات العمل الرسمي اليومي في المرة الواحدة وبحد أقصى تسع ساعات شهرياً.
وأشار التعميم إلى أنه يتوجب على كل جهة حكومية وضع لائحة داخلية تنظم بموجبها آلية منح الأذون الشخصية لموظفيها، بما يتلاءم مع طبيعة عملها.
كما يجوز للجهة الحكومية بقرار يصدره مديرها العام تطبيق نظام العمل المرن في الجهة الحكومية بما يتلاءم مع طبيعة عملها واحتياجاتها، ويُشترط في ذلك ألا تقل عدد ساعات عمل المُوظّف الخاضع للدوام المرن عن عدد ساعات العمل الرسمية في كل يوم من أيام العمل الأسبوعية.
ولفت التعميم إلى أنه تُحدد بقرار من المدير العام أيام وساعات العمل الرسمية للمُوظّف المُعيّن بدوام جزئي، ويُراعى في هذا التحديد طبيعة عمل الجهة الحكومية وحاجات ومُتطلبات العمل وطبيعة الوظيفة، وفي جميع الأحوال يشترط ألا تقل أيام عمل المُوظّف المُعين بدوام جزئي عن يومي عمل لا يدخل من ضمنها يوم الجمعة، وألا تزيد على أربعة أيام عمل أسبوعياً بما في ذلك يوم الجمعة.
كما سيحتسب العمل الإضافي بمعدل يوم عمل واحد عن كل (8) ساعات عمل إضافي، ويوم الجمعة لغايات تطبيق العمل الاضافي هو يوم عمل كامل.
وذكر التعميم إلى أنه سيكون يوم الجمعة يوم عمل رسمي كامل لغايات احتساب الإجازة السنوية والرواتب والعلاوات والبدلات ومكافأة نهاية الخدمة وغيرها من الحقوق والامتيازات المالية الناشئة عن الوظيفة، و لا يجوز منح الموظفة ساعات الرضاعة خلال يوم الجمعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"