عادي

«تدوير» توقع أربعة عقود تشغيلية بقيمة 235 مليون درهم

22:06 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) توقيع أربعة عقود تشغيلية بقيمة 235 مليون درهم.

ووقع المركز عقد إدارة وتشغيل وصيانة ومراقبة والتحكم في مطامر النفايات الخاضعة للرقابة في مدينة العين ومنطقة الظفرة، مع شركة الجبال الخضراء للخدمات البيئية وللنقليات لمدة ثلاث سنوات، لاستقبال وفرز وطمر النفايات البلدية الصلبة والنفايات التجارية والصناعية الصلبة المنتجة وفق المعايير البيئية المتبعة، وتحقيق مستهدفات الإمارة 2030.

وأبرم عقد إدارة مطمرة حميم للنفايات الخاضعة للرقابة ومحطة نقل النفايات البلدية الصلبة والنفايات التجارية والصناعية مع شركة ترين للخدمات البيئية لمدة ثلاث سنوات، للعمل على استقبال النفايات الصلبة وفرزها في المحطات المخصصة ثم التخلص السليم والآمن من النفايات غير القابلة لإعادة الاستخدام.

كما وقع عقوداً تشغيلية جديدة لخدمات مكافحة آفات الصحة العامة في المنطقة الشمالية بمدينة العين مع شركتي "ألفاميد أبوظبي المحدودة" و"النسر للخدمات البيئية" ومكافحة الآفات، حيث ستخدم هذه العقود 74 منطقة بنحو 168 مركبة و902 من المعدات والأدوات.

من جهة اخرى اختتمت الدورة الثامنة من منتدى «إيكوويست 2022» فعالياتها اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وأقيمت على مدى ثلاثة أيام، ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة بالتنظيم والشراكة الاستراتيجية مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات.

وتحدث الدكتور سالم خلفان الكعبي، المدير العام للمركز خلال جلسة «استراتيجيات الحد من إرسال النفايات بعيداً عن المطامر» عن أهمية خفض النفايات المحولة إلى المطامر. مشيراً إلى أن دولة الإمارات وحكومة أبوظبي تركز بشكلٍ كبير على هذا المجال الذي يعتبر بمثابة مؤشر هام لتقييم أنظمة إدارة النفايات.

وأكدت مجموعة من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية نجاح الدورة الثامنة من معرض «إيكوويست» لهذا العام.

وشهد المعرض مشاركة 35 شركة محلية وإقليمية وعالمية من بينها 12 شركة تشارك للمرة الأولى، وتمثيلاً قوياً لدول عدة بعضها لأول مرة، مثل الدنمارك وصربيا وهولندا ومصر والولايات المتحدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"