عادي

الحكومية الرقمية: 7 قنوات إلكترونية للاستعلام عن رخص الشركات

21:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار الحكومة الرقمية

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

خصصت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 7 قنوات رسمية إلكترونية للتحقق والاستعلام عن أسماء الرخص التجارية وأنشطتها المسجلة في الدوائر الاقتصادية، يمكن من خلالها الحصول على معلومات عن الرخص التجارية، وتشمل تلك القنوات الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية في كل إمارة والسجل الاقتصادي الوطني.

وأوضحت أن تلك القنوات تتضمن الاستعلام عن الرخص التجارية والنشاط الاقتصادي في السجل الاقتصادي الوطني، والاستعلام عن الرخص ومعلومات عنها بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وكذلك البحث عن اسم تجاري بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

وبينت عبر موقعها الإلكتروني أن القنوات تشمل البحث عن اسم تجاري في «اقتصادية دبي»، والاستعلام عن توفير اسم تجاري بدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، وكذلك الاستعلام عن الأسماء التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، وتطبيق رخصتي بلدية الفجيرة من خلال «جوجل بلاي – أبل ستور».

وذكرت أن السجل الاقتصادي يخدم شرائح متنوعة ومتعددة من المهتمين من مختلف الفئات كالجهات الحكومية ورجال الأعمال والمستثمرين، والمستهلكين، حيث يتوقع أن يكون السجل هو المنصة المعلوماتية الأولى للوصول إلى البيانات في الدولة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"