عادي
نظمته «جامعة الخليج الطبية»

مؤتمر «جودة التعليم الطبي» يبحث الآليات الحديثة لتأهيل العاملين

15:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في المؤتمر
د. حسام حمدي متحدثاً في المؤتمر

عجمان:«الخليج»

نظمت جامعة الخليج الطبية مؤتمر «قياس جودة التعليم الطبي»، بحضور الدكتور حسام حمدي، مدير الجامعة، وعوض الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، والدكتور محمد الحوقاني، الأمين العام ل«المعهد الوطني للتخصصات الصحية» وممثلين من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، وعمداء كليات الطب وأكاديميين بالجامعات من داخل الدولة وخارجها.

وقال الدكتور حمدي: إن المؤتمر الذي استمر 3 أيام، شارك فيه 3 آلاف من العاملين في الحقل الطبي داخل الدولة وخارجها من دول أمريكا ودول أوربية وعربية، وقدّمت فيه ورش عن كيفية تقويم الجودة في برامج التعليم الطبي، وتقويم الطلاب والخريجيين. وناقش ضرورة أن يكون التقويم الأكاديمي قائماً على القدرات في الأوساط الطبية، وليس حجم المعلومات التي يتملكها الطالب خلال المرحلة الجامعة، وارتباط التدريب والتعليم بالأداء الوظيفي، عبر طرق حديثة مختلفة غير تقليدية، يستخدم فيها معايير وآليات بوساطة المشرفين على التدريب والمهنيين، للتأكد من الأداء، ومن أجل تقديم خدمة علاجية متقدمة.

وأشار إلى أن المؤتمر أوصى بضرورة التعاون بين الجامعات والبرامج المتخصصة، وخاصة كليات مثل الأسنان والتمريض والعيون والصيدلة وغيرها، لتبادل الخبرات والطرائق الحديثة في التدريب وقياس مخرجات العملية التعليمية، وعرض التجارب.

فيما أوضح الدكتور محمد الحوقاني، أن المؤتمر ناقش اكتساب المهارات وسط العاملين في الحقل الصحي، مع إيجاد طرائق لتسهيل الاتصال بين الطبيب والمريض، من أجل الوصول إلى علاج ناجع وفعّال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"