عادي

جامعة الشارقة تشارك في المائدة المستديرة لتعليم الفلك

19:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

شاركت «جامعة الشارقة» و«أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك» في المائدة المستديرة بالجناح الإيطالي في «إكسبو دبي»، لمناقشة تعليم وتعلم العلوم الفلكية في المنطقة، عبر الاتحاد الفلكي الدولي، بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، والمدير العام للأكاديمية، والدكتور إلياس فرنيني، نائب المدير العام لشؤون البحوث والمشاريع العلمية بالأكاديمية، ونخبة من الخبراء المتخصصين.

وأكد الدكتور النعيمي، خلال اللقاء دور الأكاديمية والجامعة في تعزيز تعليم علوم الفضاء والفلك. وأن جامعة الشارقة من الجامعات الكاملة والشاملة. ولديها الكثير من البرامج الأكاديمية والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة. مشيراً إلى أن الأكاديمية ومرافقها التي تتضمن القبة الفلكية ومختبرات البحوث العلمية والمراصد الفلكية البصرية والردايوية، والحدائق الفلكية، أصبحت رائدة في علوم الفضاء والفلك بطرائق التعليم الحديثة الفعالة، إلى جانب مركز النيازك الذي يضم أكثر من ثمانية آلاف قطعة نيزكية مختلفة الأنواع والمصادر، فضلاً عن الأفلام العلمية الوثائقية التي تعرض باستمرار في أكبر قبة فلكية في الوطن العربي.

واختتم بالإشارة إلى الفرص التدريبية والأنشطة العلمية التي تقدمها الأكاديمية، وإمكانية طرح علوم الفلك في المناهج الدراسية الوطنية أو الإقليمية، وتدريس مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"