عادي

10 ميداليات للإمارات في اليوم الأول من بطولة آسيا للجوجيتسو بالبحرين

23:50 مساء
قراءة 3 دقائق

حقق منتخب الإمارات للجوجيتسو حصيلة تاريخية غير مسبوقة خلال منافسات اليوم الأول في البطولة الآسيوية السادسة، التي انطلقت الاثنين في العاصمة البحرينية المنامة، وتوج أبطال الإمارات للرجال والسيدات ب10 ميداليات ملونة بواقع 5 ذهبيات، وفضية واحدة، و4 برونزيات.

واحتل المنتخب الأردني المركز الثاني بعد بميدالية ذهبية وأخرى فضية، وجاء منتخب تايلاند في المركز الثالث بذهبية واحدة و3 برونزيات، والبحرين في المركز الرابع بواقع فضية وبرونزية.

حضر افتتاح البطولة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، وبانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو رئيس بعثة منتخبنا الوطني في البطولة، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي، ورضا منفردي رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو.

أحرز الميداليات الذهبية لمنتخب الإمارات كل من بلقيس عبد الله في وزن 48 كجم للسيدات، ومريم العامري في وزن 70 كجم، وزايد الكثيري في وزن 56 كجم، ومحمد علي السويدي في وزن 69 كجم، وسعيد الكبيسي في وزن 85 كجم. وأحرز الميدالية الفضية فيصل الكتبي في وزن 85 كجم.

بينما أحرز البرونزيات كل من شريفة النعماني في وزن 48 كجم، وذياب النعيمي في وزن 56 كجم، وفراج العولقي في وزن 69 كجم، وبشاير المطروشي في وزن 57 كجم.

وأجرى عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، اتصالاً بمحمد سالم الظاهري رئيس البعثة، هنأ خلاله اللاعبين واللاعبات على الإنجاز القاري الكبير، وطالب بقية اللاعبين واللاعبات الذين سيشاركون الثلاثاء بتحقيق المزيد من الإنجازات ليس فقط للمحافظة على اللقب الآسيوي، ولكن أيضاً لتحقيق حصيلة تاريخية غير مسبوقة لأي منتخب في قارة آسيا.

من ناحيته، أكد اليوناني بانايوتوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو أن البطولة قوية للغاية من الناحية الفنية، وناجحة من الناحية التنظيمية، ومثيرة من حيث النتائج والنزالات، نظراً لتقارب المستوى الفني بين اللاعبين، وأن آسيا أصبحت القارة الأكثر تطوراً في العالم في الوقت الراهن في رياضة الجوجيتسو، نظراً لاستراتيجية الاتحاد القاري برئاسة عبد المنعم الهاشمي، وكذلك لكثرة بطولاتها وسرعة انتشار اللعبة في مختلف الدول، وأن الفضل في ذلك يعود لأبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو قدمت النموذج الملهم لكل دول القارة.

من ناحيته، أشاد محمد سالم الظاهري رئيس بعثة الإمارات بأداء لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات في اليوم الأول من البطولة، مشيراً إلى أنها بداية مثالية، تعكس حسن استعداد منتخب الإمارات الوطني للبطولة، وتجسّد مدى التطور في أداء اللاعبين، خاصة في ظل مشاركة 24 دولة آسيوية في الحدث، بما يقرب من 400 لاعب ولاعبة، وحرص كل المصنفين على الحضور من أجل الاحتكاك؛ حيث إنها البطولة الرسمية الأخيرة للمنتخبات كافة قبل المشاركة في آسياد الصين سبتمبر/ أيلول المقبل.

ويقول رضا منفردي رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو إنه فخور بانطباعات الوفود الإيجابية على حسن التنظيم، خاصة أنها المرة الأولى التي تستضيف فيها البحرين بطولة بهذا الحجم، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة في البحرين ودعمها الكبير للعبة وراء أي إنجاز تحققه لعبة الجوجيتسو في المملكة، وأن المنافسة كانت قوية للغاية في اليوم الأول، نظراً للرقم القياسي من المشاركين من الدول واللاعبين، والرغبة الكبيرة لدى الجميع في الخروج من تحت تأثير جائحة كورونا والتعافي للعودة للحياة بشكل طبيعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"