عادي

الموت يغيب الفنان السعودي جعفر الغريب عن 67 عاماً

17:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جعفر الغريب

الشارقة: «الخليج»
فُجع الوسط الفني في السعودية، الأربعاء، بوفاة الفنان السعودي جعفر الغريب، عن عمر ناهز 67 عاماً، تاركاً خلفه مسيرة طويلة في التمثيل تجاوزت 34 عاماً.
والفنان السعودي الراحل من مواليد منطقة الأحساء شرقي المملكة العربية السعودية، وقد مثّل في عدد من المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات، وتنوعت أعماله بين التراجيديا والرومانسية والكوميديا، كما حمل العديد من أعماله طابعاً اجتماعياً.
وبدأت مسيرة الفنان الراحل من خلال مسلسل «عائلة أبو كاش» من إخراج رضوان عبد الله الذي عرض عام 1988، ثم شارك عام 1990 في أول مسرحية له بعنوان «هدام الديرة» من إخراج عبد الناصر الزاير.
إلا أنه اشتهر بشكل كبير بعد مشاركته في بطولة الجزء الثاني من مسلسل «جواهر» الذي عُرض عام 1998 بمشاركة عدد من الممثلين العرب من السعودية وسوريا والإمارات، منهم منى واصف، وعبد المحسن النمر، وسليم كلاس ومحمد الجناحي.
أما أشهر أعماله، فكان مسلسل «طاش ما طاش» الذي جمع النجمين السعوديين ناصر القصبي وعبدالله السدحان طوال أعوام، كما فاز الفنان الراحل بجائزة أحسن ممثل ثانٍ عن دوره في مسرحية «الملقن».
ومثّل جعفر الغريب بلاده في أربعة مهرجانات دولية في القاهرة والإمارات والبحرين، كما شارك عام 2020 في بطولة فيلم «بعد الخميس» من إخراج حيدر سمير الناصر، والذي يعد أول فيلم سعودي كوميدي، وقد قام فيه بأداء دور «أبو شيماء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"