عادي

دورتموند يفوز في سباق كريم أديمي

12:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
الألماني أديمي يخلف هالاند

متابعة: ضمياء فالح
أكد توماس سولومون وكيل أعمال نجم سالزبورج الألماني كريم أديمي (20 عاماً) انتقال المهاجم لنادي بوروسيا دورتموند الألماني وقال: «نحن نقترب من وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة مع دورتموند ولن يكون هناك شرط جزائي في عقده الممتد لـ5 سنوات».
وانضم أديمي لنادي سالزبورج في 2018 عندما كان مدرب مانشستر يونايتد المؤقت الألماني رالف رانجنيك يعمل مديراً للكرة فيه، وأكد سولومون اهتمام رانجنيك بشراء أديمي لصالح النادي الإنجليزي وقال: «رانجنيك؟ نعم. مانشستر يونايتد أراد دخول السباق لكننا أردنا دورتموند»، فيما كشف تقرير ألماني عن رفض عرض بـ150 ألف إسترليني من اليونايتد للمهاجم الذي فضل دورتموند ليكون نجمه بعد رحيل هالاند.
وولد أديمي في مدينة ميونيخ من أب نيجيري وأم رومانية ومثل الماكينات في الفئات العمرية، لكن بمشاركته من الدكة في مباراة الفوز على أرمينيا مع المنتخب الأول أصبح أول لاعب في الدوري النمساوي، منذ الحرب العالمية الثانية، يلعب في صفوف ألمانيا.
والتحق أديمي بأكاديمية بايرن ميونيخ بسن الـ8 أعوام وبسبب تعقيدات في المفاوضات رحل عن النادي في 2012 ليلعب في فريق إنترهاشينج، نادي إقليم بافاريا المتواضع، وقبل موسم 2018-2019 حصل على فرصة للعب في سالزبورج بعقد لـ3 سنوات، لكنه أعير لنادي ليفرينج الشريك قبل أن يثبت جدارته مع سالزبورج، حيث سجل 19 هدفاً في 27 مباراة هذا الموسم وساعد ناديه على حصد اللقب المحلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"