عادي
عاصفتان ترابيتان تضربان بغداد والنجف مجدداً

البرلمان العراقي يبحث قانون الأمن الغذائي ويستأنف جلساته اليوم

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
مجلس النواب العراقي (ارشيفية)

بغداد - «الخليج»:

بحثت اللجنة المالية في مجلس النواب (البرلمان) العراقي، أمس الثلاثاء، قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، فيما يستأنف المجلس، اليوم الأربعاء، جلساته للتصويت على قانون الدعم للأمن الغذائي والتنمية، فيما عادت العواصف الترابية مجدداً لتضرب محافظتي بغداد والنجف، بعد يوم واحد فقط، كان خالياً من العواصف والغبار والأتربة.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، إن «رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ترأس اجتماعاً للجنة المالية حول قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية». وكان مجلس النواب أنهى في 28 مارس/ آذار الماضي، قراءته لتقرير ومناقشة مشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.

من جهته، وجّه البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، أمس الثلاثاء، نداء إلى النواب العراقيين، مطالباً إياهم بأن يعطوا الأولوية لمصلحة البلد. وقال ساكو في بيان، إن «المواطنين محبطون بسبب 19 سنة مظلمة من الصراعات والعنف والإرهاب والإخفاقات، والفساد والظلم، وإزاء هذا الواقع المرير لا بد أن يدرك كل نائب أنه للعراق والعراقيين، وأن عليه ضميرياً أن يعطي الأولوية لمصلحة البلد، ويعتمد الآلية القانونية والدستورية لتشكيل حكومة قادرة على بناء دولة حديثة، تحمي السيادة الوطنية والديمقراطية، وتؤمّن حقوق كل مواطن، بغض النظر عن المعتقدات الدينية، أو الاجتماعية، أو السياسية، وتقوم بالإصلاحات وتوفير الخدمات».

من جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس الثلاثاء، أن الاستخبارات العسكرية تمكنت من القبض على ثلاثة ارهابيين، بينهم امرأتان، كانوا يقومون بجمع المعلومات عن الجيش و«الحشد» في كركوك. وأشارت الخلية إلى تنفيذ عملية استباقية أدت إلى القبض على الإرهابيين الثلاثة الذين ينتمون إلى ما يسمى «فرقة النهاوند» التابعة لتنظيم «داعش». على صعيد آخر، غطّت عاصفة ترابية، سماء العاصمة بغداد، ظهر أمس الثلاثاء، وبدأت تؤثر تدريجياً في الرؤية في الطرق الخارجية. وقد تم نقل بعض المصابين بحالات الاختناق إلى المستشفيات المختصة في العاصمة. كما ضربت عاصفة ترابية قوية سماء محافظة النجف وتسببت بحصول حالات اختناق وانعدام الرؤية. وكانت هيئة الأنواء الجوية العراقية توقعت بأن تشهد المنطقتان الوسطى والجنوبية تصاعد الغبار طيلة هذا الأسبوع. وكانت أغلب المحافظات العراقية تعرضت في الأيام الماضية إلى عواصف ترابية تسببت بحصول المئات من حالات الاختناق، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"